TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني للاستثمار" ضمن مدراء إصدار صكوك بنك وربة

"الوطني للاستثمار" ضمن مدراء إصدار صكوك بنك وربة
أمام مقر بورصة الكويت
وطني
NBK
-0.69% 863.00 -6.00
بنك وربة
WARBABANK
0.00% 184.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الوطني للاستثمار، التابعة لبنك الكويت الوطني، عن دورها كمدير محلي وحيد ضمن مدراء إصدار إقليميين وعالميين لإصدار صكوكاً غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار لمدة 5 سنوات لصالح بنك وربة.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، إن الإصدار يأتي ضمن برنامج إصدار شهادات الائتمان للبنك بقيمة ملياري دولار، ويمثل الإصدار أول صكوك غير مضمونة مصنفة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية صادرة عن مؤسسة مالية كويتية.

وقالت "الوطني للاستثمار" إن إصدار صكوك بنك وربة يعتبر سابقة مهمة لمصدري الصكوك من الكويت، ونجاح الإصدار يعتبر عامل مؤشراً جيداً للبنوك والشركات الأخرى للالتحاق بإصدارات مستقبلية والأخذ بسوق الصكوك كبديل مشروع لتلبية احتياجاتهم التمويلية.

هذا ويعتبر بنك وربة الأكثر نمواً من حيث الأصول والودائع ما بين البنوك الكويتية وحاصل على التصنيف الائتماني "+A" من شركة فيتش لخدمات التصنيف و"Baa2" من شركة موديز لخدمات التصنيف.

وشارك كل من بنوك: ستاندرد تشارترد، بي إن بي باريبا، والإمارات دبي الوطني كمنسقين عالميين للإصدار، فيما عمل كل من شركة الوطني للاستثمار، وبنوك آيه بي سي، قطر الوطني، أبوظبي الإسلامي، دبي الإسلامي، ستاندرد تشارترد، بي إن بي باريبا وبنك الإمارات دبي الوطني كمدراء مشتركين للإصدار.

وذكرت "الوطني للاستثمار" أن عملية الإصدار شهدت طلباً جيداً من قبل قاعدة متنوعة لمستثمرين محليين واقليميين ودوليين، حيث تجاوز إجمالي الطلبات 3.15 مليار دولار أو ما يُعادل 6.3 مرة أضعاف قيمة الإصدار.

وتم تخصيص الصكوك للمستثمرين عبر الشرق الأوسط (66 بالمائة)، آسيا (28 بالمائة)، أوروبا والحسابات الخارجية للولايات المتحدة (6 بالمائة).

وأشارت إلى أن بنك وربة يعتزم إدراج الصكوك في بورصتي أيرلندا وناسداك دبي.

وأضافت الشركة أنه تم تحديد سعر الصكوك بأسلوب تنافسي، حيث تم تحديد السعر عند 100 بالمائة وبعائد 2.982 بالمائة مما يُعادل 135 نقطة أساس فوق منتصف معدل المبادلة الأمريكي لـ 5 سنوات.

كان بنك وربة أعلن نهاية الأسبوع الماضي، عن إصدار صكوك غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار، لمدة 5 سنوات مصنفة، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، في الوكالة من برنامج إصدار شهادات الائتمان بقيمة 2 مليار دولار.

وقال المدير العام ورئيس قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشركة، راني سلوانس: "يعكس الطلب الهائل من قبل المستثمرين الكويتيين أهمية السوق الكويتي في دعم الإصدارات الإقليمية والعالمية على حد سواء، كما يعكس أيضاً قدرة شركة الوطني للاستثمار على تنفيذ المعاملات العالمية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية بأعلى مستوى الجودة".

وتأسست "الوطني للاستثمار" عام 2005، وتستفيد الشركة من خبراتها المحلية والإقليمية الواسعة من خلال الجمع بين نقاط القوة والموارد والشبكة العالمية لبنك الكويت الوطني.

وتعمل الشركة من خلال شبكة أعمال إقليمية تتوزع في كل من الكويت والسعودية والإمارات والبحرين وتركيا ومصر، ومع أكثر من 158 خبيراً استثمارياً.

ترشيحات:

العيار: "كيبكو" تعمل على الفرص الاستثمارية المتوفرة بالكويت

أسواق المال الكويتية تجدد ترخيص أنشطة الأوراق المالية لـ"بنك الخليج"

428.3 مليون برميل صادرات النفط الخام الكويتي بـ7 أشهر

اللون الأحمر يسيطر على البورصة الكويتية صباحاً

وزيرة الإسكان الكويتية تشارك باجتماع أممي لتفعيل أهداف التنمية المستدامة

"بيتك-تركيا": لم نتلقى أية طلبات لشطب ديون متعثرة بنهاية العام

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ200 مليون دينار.. والتغطية 12.9 مرة

الكويت.. 3.3 مليار دينار لـ 135 مشروعاً بخطة العام الحالي

"السكنية" الكويتية: إنجاز 12177 قسيمة في ديسمبر و16111 خلال أبريل