TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغانم: بنك وربة يسعى لزيادة حصته السوقية

الغانم: بنك وربة يسعى لزيادة حصته السوقية
شاهين حمد الغانم ، الرئيس التنفيذي لبنك وربة الكويتي
بنك وربة
WARBABANK
1.12% 180.00 2.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك وربة إن البنك يسعى لتطوير خدماته أمام العملاء وزيادة حصته السوقية عبر تطبيقات نوعية تلبي احتياجات العميل، مع العمل على زيادة الحصة السوقية للبنك وفقاً لاستراتيجيته.

وبحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته"، قال شاهين الغانم  خلال تصريح للصحافيين على هامش المؤتمر المصرفي العالمي: "لقد تمكنا من الاستحواذ على 6 بالمائة حصة سوقية في الوقت الحالي من إجمالي سوق الصيرفة الاسلامي بالكويت، ارتفاعاً من 3 بالمائة سابقاً، ونستهدف الوصول إلى 10 بالمائة حصة سوقية من سوق الصيرفة الإسلامي بالكويت بحلول 2021".

وأوضح الغانم أن العميل الرقمي والبنك الرقمي سيسيطران على بيئة العمل المصرفي خلال السنوات المقبلة، والرقمية ستغير شكل عمل البنوك الكويتية بالمستقبل.

وفيما يتعلق بطرح البنك صكوكاً جديدة، أشار الغانم إلى أن برنامج البنك يتضمن طرح ملياري دولار صكوك، تم طرح منها 500 مليون دولار الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أنه لا يتوقع طرح أي صكوك جديدة قبل عام من الآن، عقب دراسة الوضع الخاص بالبنك ومعرفة مدى الاحتياج لإصداره صكوكاً جديدة.

وحول استخدام الأموال الخاصة بالطرح، قال الغانم إن هناك خيارين، الأول يتعلق بعادة هيكلة الخصوم للبنك، من خلال سداد بعض الودائع لدى البنك، والمتبقي سيقوم البنك باستخدامه في عمليات التوسع المستقبلية.

وأعلن "وربة" يوم الأربعاء الماضي، عن إصدار صكوك غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار، لمدة 5 سنوات مصنفة، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، في الوكالة من برنامج إصدار شهادات الائتمان بقيمة 2 مليار دولار.

كما أشار الغانم إلى أن البنك ليست لدية النية للتوسع بالخارج حتى حلول 2021، منوهاً بأن التركيز في الوقت الحالي على الكويت، وزيادة الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك.

وحول تأثير اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد" البحريني على قطاع البنوك الكويتية، قال الغانم إن هذا الاندماج إيجابي للسوق الكويتي.

وأضاف أنه من الجيد أن تكون هناك بنوك كبيرة وأخرى صغيرة، تختلف في نشاطها لتلبي رغبات العملاء.

ولفت إلى أن هناك فرصاً واعدة للنمو بالسوق الكويتي، ومازالت هناك قدرة على تقديم خدمات جديدة مميزة للعملاء.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: 34% حصة "فيفــا" السوقية.. و2.1 مليون عميل

1.6 مليار دولار تمويلات "التجاري الكويتي" للمشاريع التنموية

"المركزي الكويتي" يصدر سندات بـ200 مليون دينار

مجلس الوزراء الكويتي يوافق على قانون الصكوك الحكومية

"الائتمان الكويتي": 19.5 مليون دينار إجمالي القروض العقارية الممنوحة بأغسطس

بالصور.. أبرز تصريحات المسؤولين بالمؤتمر المصرفي العالمي بالكويت "صياغة المستقبل"