TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" وبنك بوبيان يطلقان منصة رقمية للخدمات المصرفية الإسلامية

"زين" وبنك بوبيان يطلقان منصة رقمية للخدمات المصرفية الإسلامية
خلال مشاركة زين في معرض التقنيات المالية المُقام على هامش فعاليات المؤتمر المصرفي العالمي
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.34% 590.00 -2.00
زين
ZAIN
0.00% 491.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "زين" اليوم الاثنين عن شراكة استراتيجية مع بنك بوبيان؛ للإعلان عن أول منصة للخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية.

واعتبرت الشركة في بيان اليوم الاثنين، تلك الشراكة الأولى في أسواق المنطقة، متوقعة أن تسهم بعد موافقة بنك الكويت المركزي في بناء مجتمع تكنولوجي متكامل وإنشاء أول بنك رقمي لما يملكه الطرفان من إمكانيات هائلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المصرفية الرقمية.

جاء ذلك خلال انعقاد معرض التقنيات المالية المُقام على هامش فعاليات المؤتمر المصرفي العالمي (صياغة المستقبل)، الذي يُنظّمه بنك الكويت المركزي تحت رعاية أمير البلاد صباح الأحمد الصباح.

وأوضحت زين أن الشراكة الاستراتيجية ستساعد في خلق بيئة أعمال محفزة للابتكار، من شأنها أن تواكب المجتمع المعلوماتي في قطاع التكنولوجيا المالية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "زين"، إن تلك الشراكة مع بنك بوبيان ستقدم منصة متطورة لتحفيز بيئة الأعمال المتطلعة للخدمات المصرفية الرقمية، كما ستدعم المشروعات والشركات الناشئة بفضل التنوع الجغرافي الواسع لعمليات المجموعة بأسواق الشرق الأوسط".

وأضاف بدر الخرافي أن زين كانت تبحث عن أفضل السبل التي تعزز من خلالها خدماتها الرقمية، وخدمات تكنولوجيا المال، فكان أمامها خيارين: إما أن تستثمر أو تستحوذ على أحد البنوك، أو الدخول في شراكة استراتيجية مع أحد المصارف.

وتابع:" وبعد الدراسات التي قامت بها إدارة الشركة، وجدنا في زين أن الخيار الثاني يتناسب مع توجهات أعمالنا، فكان القرار بالدخول في شراكة استراتيجية مع بنك بوبيان، إذ اجتمعت رؤيتنا الاستراتيجية مع رؤية الإدارة التنفيذية الطموحة للبنك في الخدمات المصرفية الرقمية ".

وكشف الخرافي أن الطفرة التي تقدمها خدمات الـ "فينتك" في القطاع المالي، وما تقدمه من شمول مالي، دعت المجموعة لاتخاذ خطوات استباقية والاستثمار في هذا المجال لاستيعاب التطورات الجديدة في الأسواق الإقليمية والدولية.

واختتم سهم زين تعاملات اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 0.73 بالمائة إلى سعر 550 فلساً، كما صعد بنك بوبيان 3.83 بالمائة عند 570 فلسا.

ترشيحات..

رئيس بنك الخليج: القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بدرجة أمان عالية

محافظ المركزي الكويتي: 3 تحديات تواجه القطاع المصرفي عالمياً

"الجراح": الصناعة المصرفية تواجه تحديات اقتصادية وسياسية

الحكومة الكويتية تُشيد بتعامل السعودية مع حادث "أرامكو"

مجلس الوزراء الكويتي يوافق على قانون الصكوك الحكومية

رئيس بنك الخليج: القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بدرجة أمان عالية

إتمام صفقة على "منازل" الكويتية بـ 193 ألف دينار

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك": الصناعة المصرفية تعيش تحولاً تقوده التكنولوجيا

التجارة الكويتية تصدر قراراً بإغلاق 12 محلاً مخالفاً

بورصة الكويت ترتفع مع تزايد عمليات الشراء على الأسهم القيادية