TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تُشيد بتعامل السعودية مع حادث "أرامكو"

الحكومة الكويتية تُشيد بتعامل السعودية مع حادث "أرامكو"
رئيس مجلس الوزراء الكويتي - أرشيفية

الكويت – مباشر: أشاد مجلس الوزراء الكويتي برئاسة جابر المبارك الصباح اليوم الاثنين بالإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية في التعامل بشكل قياسي مع الأضرار الجسيمة التي تعرضت لها منشأتين تابعتين لشركة أرامكو، وذلك عقب الهجوم الإجرامي بالأسبوع الماضي.

وأكد الوزراء الكويتي في اجتماعه الأسبوعي على ثقته في حكمة وقدرة الأشقاء في المملكة على التصدي بحزم وقوة لمثل تلك الأعمال الإرهابية، مع التأكيد على وقوف الكويت مع المملكة بكل ما تتخذه من إجراءات في هذا الشأن.

 وقال مصدر إن السعودية استعادت نحو 75 بالمئة من فاقد إنتاج النفط الخام الناجم عن هجمات على اثنتين من منشآتها النفطية، مشيراً إلى أنها ستعود إلى كامل الكميات بحلول أوائل الأسبوع المقبل.

وأضاف أن إنتاج النفط السعودي من خريص يفوق الآن 1.3 مليون برميل يوميا، بينما الإنتاج الحالي من بقيق عند نحو 3 ملايين برميل يوميا.

وكان الجيش الكويتي أعلن الأسبوع الماضي رفع حالة التأهب والاستعداد في بعض الوحدات، بعد حادث أرامكو.

وأكد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الدفاع الكويتي، أمس الأحد، حرص الجيش بكافة قواته البرية والجوية والبحرية على الوصول لأقصى درجات الاستعداد واليقظة، والاستمرار باتخاذ كافة التدابير التي تضمن توفير الحماية لحدود البلاد وأجوائها.

ترشيحات..

رئيس بنك الخليج: القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بدرجة أمان عالية

إتمام صفقة على "منازل" الكويتية بـ 193 ألف دينار

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك": الصناعة المصرفية تعيش تحولاً تقوده التكنولوجيا

التجارة الكويتية تصدر قراراً بإغلاق 12 محلاً مخالفاً

بورصة الكويت ترتفع مع تزايد عمليات الشراء على الأسهم القيادية