TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة مرتبطة تستحوذ على 25% من "بولفارا" وتكشف خطتها الاستثمارية

مجموعة مرتبطة تستحوذ على 25% من "بولفارا" وتكشف خطتها الاستثمارية
صورة تعبيرية
يونيراب
APSW
4.97% 5.05 0.24

القاهرة - مباشر: كشف المساهم حسام الدين نجيب ومجموعته المرتبطة خطتهم الاستثمارية لشركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج بعد استحواذهم على 25 بالمائة من أسهم الشركة.

وأوضحت العربية وبولفارا"  في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن الخطة الاستثمارية للمساهم ومجموعته المرتبطة تتضمت إعادة هيكلة الشركة، وحصر جميع المديونيات والتفاوض مع أصحاب الديون وعمل جدولة لهذه الديون والدائنين الرئيسيين هم (التأمينات - الكهربا - الضرائب وبعض الموردين).

وأضافت أن الخطة تتضمن كذلك عمل دراسة جدوى اقتصادية لزيادة رأس المال عن طريق الاكتتاب العام لعدم موافقة أي بنك على منح الشركة أي قروض وذلك لتجديد بعض خطوط الإنتاج وزيادة إنتاج الشركة حتى تتمكن من سداد جميع المديونيات بدون التصرف في أي أصل من أصولها.

يشار أن المساهم حسام الدين نجيب قام مؤخراً بشراء 72.58 ألف سهم من العربية وبولفارا للغزل لترتفع نسبة مساهمته من 3.95 بالمائة إلى 4.03 بالمائة، بقيمة بلغت 146.04 ألف جنيه وبمتوسط سعر شراء 2.01 جنيه للسهم.

وأصبحت نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم بعد التنفيذ هي 25 بالمائة، منها المنشأة الوطنية 5.34 بالمائة وخديجة محمد عيد 5.34 بالمائة ونجيب حسام الدين نجيب 5.34 بالمائة ومحمد حسام الدين 4.96 بالمائة.

وسجلت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري صافي خسائر بلغ 575 ألف جنيه، مقابل 5.34 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت بولفارا تراجع خسائرها إلى انخفاض مجمل خسائر الشركة من 4.02 مليون جنيه بالنصف الأول من 2018 إلى 1.62 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2019.

ترشيحات:

توقف مصنع بـ"العربية وبولفارا" بسبب إضراب العمال

حكم قضائي يُلزم بولفارا باستكمال مجلس الإدارة

مساهمو العربية وبولفارا يقرون نتائج أعمال وترحيل خسائر 7 سنوات

تأجيل دعوى استكمال مجلس إدارة "بولفارا" لـ21 يوليو