تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

احتفال الإمارات باليوم الوطني السعودي يتصدر نشرة "مباشر"

احتفال الإمارات باليوم الوطني السعودي يتصدر نشرة "مباشر"
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من:محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الإقتصاد والسوق الإماراتي خلال اليوم الأثنين العديد من الأحداث الهامة،حيث جاء في صدارتها استعداد معالم دبي السياحية وفنادقها لاستقبال الزوار من المملكة العربية السعودية  للاحتفال بعيدهم الوطني وسط تزايد العلاقات الاقتصادية القوية بين تلك الدول الكبرى.

ويرصد (مباشر)أبرز الأحداث علي النحو التالي:
أظهر تقرير حركة الأعمال الصادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، أن إجمالي عدد الرخص الجديدة التي تم إصدارها خلال شهر أغسطس 2019 وصل إلى 2.650 رخصة، بمعدل 85 رخصة يومياً في إمارة دبي

وكشفت شركة  ديار للتطوير صباح اليوم الاثنين عن مجموع المبالغ المسددة من قبلها مقابل ثمن الأراضي محل النزاع مع شركة "ليمتلس" أنها بلغت حوالي 412 مليون درهم، تمثل 50 بالمائة من مجموع ثمن الأراضي التي تم شراؤها من شركة "ليمتليس". .

وتوقع تقرير صدر حديثا من شركة الأبحاث والاستشارات العالمية "أكسفورد بزنس جروب" مزيداً من الازدهار الاقتصادي لدبي من خلال الجهود التي تبذلها الإمارة لضمان استدامة النمو على المدى الطويل من خلال زيادة تنويع الاقتصاد وتعزيز الاستثمارات الأجنبية.

وحصل بنك أبوظبي التجاري اليوم الاثنين على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية لإعفائه من شرط تقديم عرض شراء إجباري إلى الأقلية من المساهمين في بنك "الاتحاد الوطني- مصر"..

وعقدت اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي خلال اليوم الاثنين اجتماعا برئاسة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، وبحضور أعضاء اللجنة العليا.

وأعلنت شركة دبي لصناعات الطيران عن تلقيها تكليفاً يمتد لسنوات من أحد أكبر مديري الصناديق على المستوى الدولي لاستقطاب وإدارة طائرات بقيمة تقدر بنحو 1.4 مليار دولار.

وقالت شركة كونتيننتال للاستثمار خلال اليوم الاثنين أنها سوف تضخ استثمارات تزيد عن 300 مليون درهم في منطقة دبي لاند.

وارتفع المؤشر العام لبورصة دبي،بينما هبط المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكلفت حكومة أبوظبي، البنوك ببيع سندات ثابتة ذات سعر ثابت بالدولار الأمريكي تغطي آجال استحقاق مدتها 5 و 10 و 30 سنة

وتلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين،  اتصالا هاتفيا من الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الاثنين، "تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي"..