TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك خليجي يبيع أرضاً مرهونة لصالحه لتسوية التزام تابعة لـ"أبيار"

بنك خليجي يبيع أرضاً مرهونة لصالحه لتسوية التزام تابعة لـ"أبيار"
أرض فضاء
أبيار
ABYAAR
0.00% 7.30 0.00

الكويت - مباشر: قالت شركة أبيار للتطوير العقاري إن بنكاً خليجياً قد بدأ في إجراءات بيع الأرض المرهونة لصالحه والبالغ قيمتها في دفاتر الشركة 4.5 مليون دينار؛ لتسوية التزامات إحدى الشركات التابعة لـ"أبيار".

وذكرت "أبيار" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إن وحدتها التابعة قامت بمخاطبة البنك الخليجي لإعادة هيكلة التزامات مالية بمبلغ 4.35 مليون دينار، إلا أنها لم تتوصل إلى اتفاق مع البنك حتى تاريخه.

وأوضحت "أبيار" أنه في حال قام البنك ببيع الأرض المرهونة لصالحه في المزاد العلني؛ سوف تنخفض الالتزامات المالية على الشركة التابعة بحدود قيمة بيع الأرض بالمزاد.

وتابعت: "كما سوف تتحقق خسائر دفترية عن الفرق الناتج ما بين قيمة البيع والقيمة الدفترية ويتعذر معرفة المبالغ بدقة لحين الانتهاء من المزاد العلني".

وكانت الشركة التابعة قد قامت في أواخر ديسمبر/كانون أول 2018، بتجديد عقد إجارة بالمبلغ المستحق في 30 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، قدره 28.713 مليون درهم إماراتي بما يُعادل 2.4 مليون دينار كويتي حتى تاريخ 30 نوفمبر/تشرين ثاني 2019؛ الأمر الذي ترتب عليه إعادة هيكلة الالتزامات المالية مع البنك الخليجي بمبلغ 4.35 مليون دينار.

ترشيحات:

صدور حكم لصالح "أروب" ضـد "أبيــار" بدعوى ندب خبير

رئيس بنك الخليج: القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بدرجة أمان عالية

إتمام صفقة على "منازل" الكويتية بـ 193 ألف دينار

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك": الصناعة المصرفية تعيش تحولاً تقوده التكنولوجيا

بورصة الكويت ترتفع مع تزايد عمليات الشراء على الأسهم القيادية