TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بنك الخليج: القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بدرجة أمان عالية

رئيس بنك الخليج: القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بدرجة أمان عالية
عمر قتيبة الغانم ، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج
خليج ب
GBK
1.16% 262.00 3.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج إن القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بدرجة عالية من الأمان بفضل فوائض رؤوس الأموال، والتي تمكن القطاع من تجاوز أي أزمة بما يفوق المتطلبات والمعايير العالمية.

وبحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، قال عمر قتيبة الغانم خلال مشاركته بالمؤتمر المصرفي العالمي الذي يُعقد في الكويت حالياً، إن بنك الكويت المركزي كان من أوائل البنوك المركزية حول العالم في طلب تطبيق سريع وشامل لمعايير المحاسبة الدولية، ونتج عن ذلك نظام ذو شفافية عالية جذاب للمستثمرين الأجانب.

وتابع: "شهدنا إيجابيات تطبيق هذه المعايير في بنك الخليج، حيث زاد الاستثمار الأجنبي في البنك من 1 بالمائة إلى 11 بالمائة في عام واحد فقط".

وأضاف الغانم: "في وقت اضطراب الأوضاع الجيوسياسية وتقلب أسعار النفط وضعف الاقتصاد العالمي، نجد أن الاقتصاد الكويتي يتسم بالاستقرار والتنامي".

وأوضح أنه "على الرغم من أن القطاع المصرفي في الكويت له عائدات مماثلة على الأسهم مع الولايات المتحدة، إلا أننا لا نزال نشهد تدفقات أموال إلى سوقنا - وهو مؤشر ممتاز لجودة الأرباح وثقة المستثمرين، بما يعود بالنفع على الجميع".

كما تناول الغانم أيضًا ضرورة التنويع الاقتصادي بالابتعاد عن النفط كمصدر وحيد للدخل، إضافة إلى تولية القيادة للشباب وتشجيعهم على الدخول للقطاع الخاص.

وقال في هذا الصدد: "تشدد رؤية كويت جديدة 2035، المدعومة من قبل سمو أمير البلاد والحكومة الكويتية، على ضرورة تنويع الاقتصاد والابتعاد عن الاعتماد على النفط، وهو أمر بالغ الأهمية لنجاحنا الاقتصادي على المدى الطويل".

وبين أن تحقيق هذه الرؤية يتطلب الالتزام المطلق والتظافر بين مختلف الجهات التشريعية والرقابية والقطاعين الخاص والحكومي.

وشدد الغانم على ضرورة أن يكون الاقتصاد الكويتي شاملًا لجميع أفراده، قائلاً: "الاقتصادات المستقرة والناجحة والمتنامية هي الاقتصادات التي تشمل جميع أفراد مجتمعاتها، وتسعى لإشراك جميع فئات المجتمع، مثل النساء والشباب والأسر ذات الدخل المحدود".

ولفت إلى الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاص في الشأن السابق، من تقديم التسهيلات المالية وخلق فرص عمل إلى إيجاد برامج للتدريب والتعليم.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

إتمام صفقة على "منازل" الكويتية بـ 193 ألف دينار

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك": الصناعة المصرفية تعيش تحولاً تقوده التكنولوجيا

التجارة الكويتية تصدر قراراً بإغلاق 12 محلاً مخالفاً

بورصة الكويت ترتفع مع تزايد عمليات الشراء على الأسهم القيادية

اتحاد مصارف الكويت: التقنيات المالية تضم فرصاً استثمارية كبيرة

محافظ المركزي الكويتي: 3 تحديات تواجه القطاع المصرفي عالمياً

"الكويت الدولي" يدرس إصدار صكوك بملياري دولار

"برقان" الكويتي يعقب على بيان هيئة الرقابة التركية

صدور حكم لصالح "أروب" ضـد "أبيــار" بدعوى ندب خبير