TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: أبوظبي تكلف بنوكاً عالمية لإصدار سندات دولارية

وكالة: أبوظبي تكلف بنوكاً عالمية لإصدار سندات دولارية
أحد المعالم السياحية بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: كلفت حكومة أبوظبي، البنوك ببيع سندات ثابتة ذات سعر ثابت بالدولار الأمريكي تغطي آجال استحقاق مدتها 5 و 10 و 30 سنة.

وقامت أبوظبي بتكليف بنوك مثل بي ان بي باريباس، وسيتي جروب، وأبوظبي الأول، واتس اس بي سي، وجي بي مورجان وموفج، للعمل كمديرين رئيسيين مشتركين ومحاسبين مشتركين لسندات 144A RegS غير المضمونة، وفقاً لوثيقة لـ"رويترز".

وتتيح تلك السندات الاستفادة من السوق الأمريكية دون تسجيل في بورصة أمريكية، في حين أن عرض القاعدة التنظيمية هو سندات تصدر في سوق سندات اليورو للمستثمرين الدوليين.

وأظهرت وثيقة منفصلة أن أبوظبي بدأت تسويق الأوراق النقدية لمدة خمس سنوات بحوالي 80 نقطة أساس على سندات الخزانة الأمريكية، لأجل 10 سنوات بحوالي 100 نقطة أساس على نفس المؤشر، و 30 عاما عند حوالي 125 نقطة أساس.

يشار إلى أن أبوظبي  أعلنت مؤخراً، أنها تعتزم إصدار سندات مقومة بالدولار الأمريكي خلال العام الجاري.

واقترضت حكومات دول مجلس التعاون الخليجي مليارات الدولارات من الخارج على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم خزانة الدولة، التي تأثرت جراء هبوط أسعار النفط.

وتحوز أبوظبي أكبر احتياطيات من النفط والغاز بين الإمارات السبع لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمتع بمركز مالي من بين أقوى المراكز في المنطقة.

وتستثمر أبوظبي مليارات الدولارات في الصناعة والسياحة والبنية التحتية لتنويع اقتصادها وتقليص اعتماده على قطاع النفط، الذي تستمد منه 50  بالمائة من ناتجها المحلي الإجمالي الحقيقي، وما يزيد عن 90  بالمائة من إيرادات الحكومة الاتحادية، بحسب تقديرات ستاندرد آند بورز.

ونظرا لانخفاض أسعار الفائدة العالمية وكبح إنتاج النفط بعدما أعادت منظمة أوبك فرض قيود على الإمدادات مؤخرا، بدا منطقيا لأبوظبي أن تعزز ماليتها في مواجهة هبوط أسعار النفط".

وكانت أحدث صفقة لأبوظبي في أسواق الدين في 2017، حينما جمعت 10 مليارات دولار من خلال بيع سندات ذات 3 شرائح اجتذبت طلبا كبيرا، في صفقة قام بترتيبها بنك أوف أميركا ميريل لينش وبنك أبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورغان.

وفي أواخر العام الماضي حينما هبطت أسعار النفط دون 60 دولارا للبرميل، اجتمع ممثلون للحكومة مع مستثمرين دوليين فيما يٌعرف بعروض ترويجية لا ترتبط بصفقة معينة لمناقشة خيارات تمويل، بحسب ما قالته مصادر لرويترز في ذلك الوقت.

ترشيحات:

وسط علاقات اقتصادية قوية.. معالم الإمارات تحتفي بعيد السعوديين الوطني

تنظيم الاتصالات الإماراتية تصدر نصائح هامة للمستخدمين (فيديو وصور)

ماذا قال حكام ووزراء الإمارات عن اليوم الوطني السعودي؟

القطاع الخاص الإماراتي يقتنص نصيب الأسد من معدلات التوظيف