تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو العز الدخيلة يقرون زيادة رأس المال

مساهمو العز الدخيلة يقرون زيادة رأس المال
أسياخ حديد - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قالت شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية، إن الجمعية العامة غير العادية زيادة رأس المال المرخص به من 1.5 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الاثنين، أن الجمعية وافقت على زيادة رأس المال المصدر من 1.336 مليار جنيه إلى 2.553 مليار جنيه، بزيادة قدرها 1.217 مليار جنيه.

وأوضحت أن الزيادة موزعة على 12.175 مليون سهم بالقيمة العادلة للسهم، وفقاً لدراسة المستشار المالي المستقل البالغة 1176 جنيه للسهم بواقع 100 جنيه للسهم قيمة اسمية مضافاً إليها 1076.85 جنيه للسهم علاوة إصدار ودون مصاريف إصدار، وفقاً للبيان.

وأشارت الشركة إلى أن الزيادة تأتي في إطار عملية استحواذ شركة العز الدخيلة على 42 مليون سهم بنحو 56 بالمائة من أسهم العز لصناعة الصلب و89.898 مليون سهم بنسبة 100 بالمائة من أسهم مصانع العز للدرفلة على أساس القيمة العادلة للأسهم، ووفقاً لدراسة المستشار المالي بواقع 10.09 دولار لسهم العز للصلب و23.07 جنيه لسهم مصانع الدرفلة لمساهمي شركتي العز للصلب والدرفلة، وهم: (البنك الأهلي المصري وبنك مصر والمساهمون الأفراد) مقابل أرصدتهم الدائنة الناتجة عن استحواذ الدخيلة على أسهمهم في شركتي العز لصناعة الصلب والدرفلة على أساس القيمة العادلة للأسهم وفقاً لدراسة المستشار المالي.

كما تم تفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين "6 – 7" من النظام الأساسي للشركة، وذلك في ضوء ما يسفر عنه الاكتتاب في زيادة رأس المال.

وذكرت الشركة أنه تم تفويض مجلس الإدارة في إدخال اية تعديلات تراها الهيئة العامة للرقابة المالية، والهيئة العام للاستثمار والمناطق الحرة، وكافة الجهات الحكومية، وذلك لإنهاء إجراءات زيادة رأس المال.

وفي وقت سابق، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة العز الدخيلة للصلب-الإسكندرية، لزيادة رأس المال المصدر، في إطار عملية استحواذ الشركة على العز لصناعة الصلب، ومصانع العز للدرفلة.

يشار، إلى أن العز الدخيلة للصلب سجلت صافي خسائر بلغ 611.02 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 431.78 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

العز الدخيلة تعتمد دراسة القيمة العادلة للسهم عند 1176.8 جنيه