تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء تنفيذ المرحلة الرابعة لانضمام "تداول" لمؤشر فوتسي راسيل

اليوم.. بدء تنفيذ المرحلة الرابعة لانضمام "تداول" لمؤشر فوتسي راسيل
سوق الأسهم السعودية- تداول

الرياض – مباشر: يبدأ، اليوم الاثنين، تنفيذ المرحلة الرابعة من انضمام سوق الأسهم السعودية- تداول إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة، والمرحلة الثانية والأخيرة من الانضمام إلى مؤشر ستاندرد آند بورز- داو جونز للأسواق الناشئة.

ويتم تنفيذ الانضمام للمؤشر بحسب أسعار الإغلاق ليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وتبلغ نسبة انضمام "تداول" بالمرحلة الرابعة 25 بالمائة من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية في مؤشر فوتسي راسل، وستمثل المرحلة الثانية والأخيرة من الانضمام إلى مؤشر ستاندرد آند بورز- داو جونز  50 بالمائة من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية في المؤشر.

وقامت شركة السوق المالية السعودية "تداول" بتمديد فترتي مزاد الإغلاق، والتداول على سعر الإغلاق، لتصبحا 20 دقيقة (بدلاً من 10 دقائق)، وذلك خلال جلسة يوم الخميس 19 سبتمبر/ أيلول 2019.

وبدأت أولى مراحل ترقية السوق المالية السعودية "تداول" للمؤشرين العالميين فوتسي راسل وإس آند بي داو جونز بحسب أسعار إقفال جلسة 14 مارس 2019.

وتوقع تقرير حديث لشركة أبحاث الجزيرة كابيتال أن تصل التدفقات النقدية المتوقعة إلى السوق السعودي من المرحلة الرابعة للانضمام إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة لنحو 5.2 مليار ريال.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، 29 أغسطس/ آب الماضي، نجاح اكتمال انضمامها إلى مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة بعد تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة، لتشكل بذلك 2.8 بالمائة من إجمالي قيمة المؤشر وانضمام 31 شركة سعودية للمؤشر.

يذكر أن البورصة السعودية معطلة اليوم الاثنين؛ بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية الـ89 لتأسيسها، لتستأنف العمل بعد الإجازة يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني في 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام، الموافق الأول من الميزان، الذي يوافق صدور المرسوم الملكي للملك عبدالعزيز آل سعود، بتوحيد المملكة.

ترشيحات:

"تداول": 2.8 مليار ريال مشتريات صافية للأجانب الأسبوع الماضي

الأجانب يرفعون ملكيتهم بالأسهم السعودية بـ598 مليون دولار الأسبوع الماضي

صحيفة: إعفاء عمالة وافدة بالسعودية من المقابل المالي 5 سنوات

السعودية..الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

للوافدين.. ما هي متطلبات فتح حساب بنكي بالسعودية؟

تقرير: تكاليف العمالة والمنافسة أبرز تحديات شركات التجزئة السعودية

شركة أبحاث تتوقع أرباح البنوك السعودية خلال 2019