TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزاري للتنمية يناقش حوكمة التعهيد في الحكومة الاتحادية بالإمارات

الوزاري للتنمية يناقش حوكمة التعهيد في الحكومة الاتحادية بالإمارات
جانب من الاجتماع اليوم

أبوظبي – مباشر: استعرض المجلس الوزاري للتنمية خلال اجتماعه الذي عقد صباح اليوم الأحد، في وزارة شؤون الرسائة بأبوظبي برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مقترح حوكمة التعهيد في الحكومة الاتحادية.

وتطرق الاجتماع اليوم إلى مناقشة عدداً من القرارات والمبادرات والتقارير في الشأن الحكومي وتطوير أداء المؤسسات في مختلف القطاعات في الحكومة الاتحادية.

وأفادت وكالة الأنباء "وام"، بأن المجلس ناقش ضمن جدول أعماله حوكمة التعهيد في الحكومة الاتحادية من خلال تطوير منظومة متكاملة لتنظيم إجراءات التعهيد في الوزارات والجهات الاتحادية بما فيها الشركات المملوكة للحكومة الاتحادية.

وأضافت أنه في الشؤون التشريعية استعرض المجلس وناقش عددا من القرارات في إطار تطوير العمل الحكومي منها مناقشة النظام الإماراتي للرقابة على منتجات الطاقة الشمسية، الهادف إلى دعم استثمار الدولة في قطاع الطاقة المتجددة وتسريع وتيرة التحول إلى الطاقة المستدامة.

ويرتكز النظام على تطوير آليات ومتطلبات تنظيم منتجات الطاقة المتجددة، وتحديد التزامات المصنعين واختصاصات الجهات المعنية، إلى جانب تحديد معايير السلامة والاختبار والأداء وجودة المنتجات، بحسب الوكالة.

وأشارت إلى أنه في الشؤون الحكومية اطلع المجلس وناقش ضمن الأجندة مقترح تطوير الدليل الإجرائي لتوصيات المجلس الوطني الاتحادي الهادف إلى تنظيم الإجراءات والآليات التي تمر بها مواضيع طلبات المناقشة والتوصيات الصادرة من المجلس.

وأضافت أن المجلس ناقش في الشؤون التنظيمية تطوير دليل نظام تبسيط وتنظيم إجراءات فرض وتحصيل الرسوم المشتركة الهادف إلى جمع الجهات الاتحادية والمحلية وتوحيد الرسوم الحكومية المفروضة في الدولة وتنظيم عملية تحصيلها بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية من أجل تعزيز الكفاءة في توفير الخدمات العامة.

وأشارت إلى مناقشة الغرامات الإدارية المترتبة على نظام الرقم الوطني الموحد للمتعاملين في جمارك الدولة.

ويمثل النظام قاعدة بيانات موحدة لكافة شركات الاستيراد والتصدير والتخليص الجمركي في الدولة ليتم تصنيف الشركات والمؤسسات كافة في قوائم حسب مدى التزامها بالتشريعات والقوانين والإجراءات في الدولة.

واطلع المجلس خلال الجلسة على عدد من التقارير الحكومية والملفات الوطنية، والتي اشتملت على تقارير من ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لكل من الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عن السنة المالية ، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة /du/، ومؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات، وبريد الإمارات وشركاتها التابعة وذلك عن السنة المالية 2018 .

كما اطلع المجلس على تقرير تنفيذ المرسوم بقانون اتحادي رقم /18/ لسنة 2016 بشأن القراءة، وتقرير حول وضع قطاع السياحة والتوجهات المطلوبة نحو تطويره، إلى جانب سياحة الترانزيت بالدولة وكيفية دعمها لزيادة عدد زوار الدولة، بالإضافة إلى عدد من المواضيع والمقترحات المدرجة على جدول الأعمال.

ترشيحات

أصول مصارف الإمارات تسجل 2.98 تريليون درهم نهاية أغسطس

النفقات الحكومية بالإمارات ترتفع 21.6% مسجلة 119مليار درهم بالربع الأول

رصد.. تداعيات خفض الفائدة على العشر الكبار بالأسواق الإماراتية

محمد بن راشد: الإمارات تبحث عن كفاءات لخدمة الوطن (فيديو)

كيف ينظر المركزي الإماراتي لواقع القطاع العقاري؟