TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات ونظيرتها بالصين توقعان مذكرة تفاهم

المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات ونظيرتها بالصين توقعان مذكرة تفاهم
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي – مباشر: وقعت المحكمة الاتحادية العليا و نظيرتها بجمهورية الصين الشعبية مذكرة تفاهم بهدف بناء علاقات شراكة فعالة بين الطرفين وتحقيق مستوى عال من التعاون لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، وتبادل المعلومات والدراسات.

وقع الاتفاقية خلال زيارة وفد قضائي صيني للمحكمة اليوم فى أبوظبي المستشار محمد حمد البادي رئيس المحكمة، وتشو تشيانغ رئيس القضاة - رئيس محكمة الشعب العليا بجمهورية الصين الشعبية بحضور عدد من قضاة المحكمة والمسئولين، وني جيان سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة وقضاة المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات، والقاضي عبد الرحمن مراد البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة العدل.

وأكد المستشار محمد حمد البادي خلال جلسة المباحثات التي عقدها الطرفان لدعم علاقات التعاون القضائي أهمية هذه الزيارة التي تمثل اضافة علمية وقانونية تصب في مصلحة دعم منظومة العمل القضائي والقانوني في البلدين في إطار التعاون المشترك تحت مظلة العدالة وتبادل الخبرات، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأشاد البادي، بالعلاقة المتينة بين البلدين التي تجمعها الإخوة الإنسانية والتعاون الراسخ على المستويات كافة.

وقدم عرضا للنظام القضائي بدولة الإمارات والمحكمة الاتحادية العليا بالدولة باعتبارها أعلى سلطة قضائية اتحادية وقضاتها وتشكيل الدوائر القضائية فيها، والمكتب الفني واختصاصاته.

من جانبه قدم تشو تشيانغ خلال الجلسة عرضا حول النظام القضائي بالصين ومحكمة الشعب مشيدا بالتعاون بين البلدين وعبر عن تطلعه لتعزيزه.

ترشيحات

الإماراتيون بالخارج يبدأون الإدلاء بأصواتهم في انتخابات "الوطني 2019 "

غرفة أبوظبي تبحث التعاون الاستثماري بقطاعات الطاقة مع وفد فلبيني

الصادرات البرازيلية للإمارات تسجل 1.5 مليار دولار بالنصف الأول

اجتماع حكومي بالإمارات لتنسيق السياسات المالية الحكومية للعام 2019