TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي ومندوبية التخطيط المغربية يوقعان مذكرة تفاهم

البنك الدولي ومندوبية التخطيط المغربية يوقعان مذكرة تفاهم
المندوب السامي للتخطيط المغربي أحمد الحليمي

مباشر: وقعت المندوبية السامية للتخطيط المغربية والبنك الدولي مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون الثثائي في مجالات مختلفة، لاسيما تتبع وتقييم أهداف التنمية المستدامة.

وستمكن هذه المذكرة من تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين في مجالات تتبع وتقييم أهداف التنمية المستدامة، ومواكبة الجهوية المتقدمة، إلى جانب رقمنة الأنشطة الإحصائية للمندوبية السامية للتخطيط، وفقاً لوكالة الأنباء المغربية.

وقع مذكرة التفاهم بالرباط المندوب السامي للتخطيط المغربي أحمد الحليمي، ومدير العمليات بقسم المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، جيسكو هينتشل. 

وأشار الحليمي، إلى أن الدراسة التي ينجزها خبراء الطرفين بشكل مشترك حول سوق الشغل، ستمكن من التوفر على معرفة ظرفية حول دينامية سوق الشغل بالمغرب، لافتاً إلى أنها ستمكن أيضا من تسليط الضوء على إشكالية التكوين والتوظيف.

من جانبه جدد هينتشل التزام البنك الدولي بتقديم دعمه في أقرب الآجال لخارطة الطريق التي أعدتها المندوبية السامية للتخطيط من أجل تنفيذ الرقمنة التي جرى إطلاقها مؤخراً.

وأبرز الجانيان الأهمية التي تكتسيها هذه الإجراءات لتحقيق هدفهما المشترك المتمثل في فهم جيد لواقع الفقر والفوارق الاجتماعية والمجالية، والتي يجعل النموذج التنموي الجديد من تقليصها أحد الأهداف الرئيسية للبلاد.

 

ترشيحات:

إعداد 21 مخططاً للتنمية المستدامة بالمغرب

المغرب يجذب استثمارات أجنبية بـ1.1 مليار دولار

معدل التضخم بالمغرب يسجل ارتفاعه الرابع خلال 2019

العاهل المغربي يبحث ملف التعديل الوزاري مع رئيس الحكومة