TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمان تعتزم ضخ تمويلات بـ1.6مليار جنيه.. وزيادة رأسمالها لـ150مليوناً بـ2020

أمان تعتزم ضخ تمويلات بـ1.6مليار جنيه.. وزيادة رأسمالها لـ150مليوناً بـ2020
العضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهي الصغر التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية أحمد الخطيب
راية
RAYA
-2.53% 3.86 -0.10

من: إسلام فضل

القاهرة- مباشر: كشف العضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهي الصغر التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية (RAYA)، أن الشركة حصلت على موافقات بإصدار تمويلات لعملائها من خلال كروت مسبقة الدفع.

وأوضح أحمد الخطيب، في مقابلة مع "مباشر"، أن تلك الكروت سيتم إطلاقها خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بالتعاون من البنك الأهلي المصري، وذلك بعد حصول البنك على موافقة البنك المركزي المصري، بما يسهل إجراءات حصول العميل على القرض.

وتابع الخطيب أن شركة أمان تعمل خلال الفترة الراهنة بالتعاون مع البنك الأهلي على استكمال البنية التحتية للنظام الخاص بالكروت المذكورة لسهولة العمل إلكترونياً.

وذكر أنه بعد نجاح تلك الاتفاقية ستقوم الشركة بعقد اتفاقيات آخرى مع العديد من البنوك للتسهيل على العملاء، مثل بنكي القاهرة ومصر.

وأفاد بان شركة أمان للتمويل متناهي الصغر سوف تصرف تمويلاتها على شكل شيكات من بنوك الأهلي والقاهرة ومصر.

وكانت الشركة حصلت في يوليو/تموز الماضي على الموافقات اللازمة لتحصيل قروض العملاء الممنوحة من شركة أمان للتمويل متناهي الصغر عبر الشركة الشقيقة أمان للدفع الإلكتروني.

ولفت الخطيب إلى أن أمان للتمويل متناهي الصغر توفر للعملاء تسديد القروض على طريق ماكينات الـ "pos" البالغة 40 ألف ماكينة حتى الآن، والتي تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال الخطيب، إن الشركة ضخت تمويلات بقيمة 467 مليون جنيه منذ بداية التشغيل في يونيو/حزيران 2018 وحتى نهاية أغسطس/آب 2019 لـ 43 ألف مشروع، وجّه منها 35 بالمائة لتمويل مشروعات المرأة.

وأشار العضو المنتدب، إلى أن الشركة تستهدف ضخ تمويلات خلال الـ 4 شهور المتبقية من العام الجاري بقيمة 233 مليون جنيه لحوالي 17 ألف عميل، للوصول بحجم محفظة التمويلات إلى 700 مليون جنيه بنهاية العام الجاري لنحو 60 ألف عميل.

وأضاف العضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهي الصغر، أن الشركة تستهدف ضخ تمويلات بقطاع التمويل متناهي الصغر خلال 2020 بقيمة 1.6 مليار جنيه.

وأوضح أن القطاع التجاري يستحوذ على 70 بالمائة من تمويلات الشركة خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى تمويلات للقطاعين الخدمي والإنتاجي.

ونوه الخطيب، بأن الشركة تقوم خلال الفترة الراهنة بتوجيه كامل أرباحها لإنشاء العديد من الفروع على مستوى محافظات الجمهورية، وطرح منتجات جديدة، مضيفا: "لذلك الحديث عن تحقيق أرباح مبكر، لأن الشركة ليست قديمة في السوق المصرية".

وذكر الخطيب، أن رأسمال الشركة حالياً يبلغ نحو 75 مليون جنيه، ومن المستهدف الوصول به إلى 100 مليون جنيه نهاية العام الجاري، و150 مليون جنيه خلال 2020.

وكشف أن الحصة السوقية للشركة في مجال الإقراض متناهي الصغر حتى الآن بلغت 10 بالمائة، من المستهدف أن تصل إلى 20 بالمائة بحلول عام 2020.

وأضاف أن محفظة التعثر في الشركة خلال الفترة الراهنة تبلغ 0.02 بالمائة، لحوالي 3 عملاء، ويتم العمل على سداد تلك القروض.

وأوضح أن حجم تمويلات الشركة يبدأ من 4 آلاف جنيه كحد أدنى إلى 100 ألف جنيه كحد أقصى على فترة سداد تصل إلى 18 شهرًا كحد أقصى، بفائدة تنافسية مقارنة بأسعار الفائدة بالسوق.

وأشار إلى أنه تم إعداد دراسة دقيقة لتحديد سعر الفائدة على هذه التمويلات بناءً على تكلفة التمويل، ونسبة المخاطر، والتكلفة التشغيلية، وتتم مراجعة الفائدة دوريا بناءً على أسعار الكوريدور بالبنك المركزي.

وأضاف أن الشركة تقدم كافة أنواع الخدمات المالية من برامج تمويلية مختلفة في النشاط الخدمي والتجاري، وبعض الأنشطة الزراعية الإنتاجية مثل العصائر والألبان والجبن وغير ذلك، وكذلك في النشاط التأميني، والتحويلات، أو غير ذلك من البرامج المختلفة.

وأوضح ان أبرز ما يميز تمويل قطاع متناهي الصغر سرعة الدورة الإنتاجية والدخلية وتشغيل أيدٍ عاملة، والمساهمة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، كما أن نسبة التعثر في هذه المشروعات لا تتخطي الـ 2 بالمائة.

وكشف أن الشركة تتفاوض مع 5 بنوك حالياً لاقتراض 500 مليون جنيه، لإعادة ضخها في مشروعات متناهية الصغر.

وأوضح أن قائمة البنوك التي تتفاوض معها الشركة تضم البنك التجاري وفا، وبنك بلوم، والمصرف المتحد، وكريدي أجريكول، والبنك العربي، بشريحة 100 مليون جنيه لكل منهم.

وأشار إلى أن الشركة حصلت خلال الـ 8 أشهر الأولي من العام الجاري على قرض بقيمة 650 مليون جنيه من 8 بنوك وهم الأهلي، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس، والمصري لتنمية الصادرات، والتعمير والإسكان، والشركة المصرفية العربية الدولية، والعقاري المصري العربي.

ترشيحات ...

تابعة لراية القابضة تحصل على موافقة "الرقابة"..لتحصيل قروض العملاء"أون لاين"

تابعة لراية القابضة تقترض 650 مليون جنيه من 8 بنوك

راية القابضة تكشف أسباب خسائرها في النصف الأول

راية فودز تستثمر 400 مليون جنيه..وتستهدف زيادة صادراتها لـ250مليون دولار