TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تصدر قواعد حل نزاعات قطاع الاتصالات

قطر تصدر قواعد حل نزاعات قطاع الاتصالات
القواعد التي يتبعها مقدمي خدمات الاتصالات

الدوحة - مباشر: أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات مؤخراً القواعد الإجرائية المحدثة لحل النزاعات في قطاع الاتصالات بدولة قطر، وذلك انطلاقاً من حرص الهيئة على تشجيع المنافسة المستدامة، ومنع الممارسات غير التنافسية في السوق، وفق بيان اليوم الأحد.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الأحد، إن هذه القواعد تحدد الإجراءات والمتطلبات التي يجب أن يتبعها مقدمي خدمات الاتصالات، أو أصحاب المصلحة الأخرين، لتقديم طلب للهيئة لحل شكوى أو نزاع بين مقدمي الخدمات أو بين مقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين.

وتقوم الهيئة من جهتها بالتحقيق في الشكوى للتوصل إلى الحلول بكفاءة، وعدالة بحسب الإطار الزمني المحدد.

وأصدرت الهيئة تلك القواعد الإجرائية عملاً بالقرار الأميري رقم 42 لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات، وقانون الاتصالات، واللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات.

وحلت تلك القواعد الإجرائية محل القواعد السابقة لحل النزاعات ومحل إجراءات التحقيق في الشكاوى اللاحقة التي أصدرتها الهيئة في العام 2015.

ومن جانبه أكد رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، حرص الهيئة على وضع وتحديد السياسات واللوائح التنظيمية لإيجاد سوق تنافسي، بما يعود بالفائدة على جميع الأطراف، سواء مقدمي الخدمات أو المستهلكين.

وأضاف محمد المناعي أن وجود منافسة بين مقدمي الخدمات يشجعهم على تقديم أفضل الخدمات المبتكرة والمتقدمة للمستهلكين، وبالتالي المساهمة في تطوير قطاع الاتصالات في دولة قطر.

بحسب القواعد الإجرائية، هناك 3 مراحل إجرائية رئيسية في تقييم هيئة تنظيم الاتصالات لأي نزاع أو شكوى مقدمة، فالمرحلة الأولى تختص بتقديم نزاع أو شكوى صحيحة للهيئة عبر البريد الإلكتروني.

وتقوم الهيئة في المرحلة الثانية بالتحقيق في النزاعات والشكاوى مع أخذ أي مستندات تقدم من الأطراف بعين الاعتبار؛ وفي المرحلة الثالثة والأخيرة تصدر الهيئة قرارها سواء القرار المؤقت أو النهائي بحسب الإطار الزمني المحدد في القواعد.

وفي حالة عدم الامتثال لأي من قرارات التسوية الصادرة عن الهيئة سواء الخاصة بالشكاوى أو النزاعات، ستحيل الهيئة الأمر إلى لجنة الجزاءات أو إلى المحاكم.

ترشيحات..

"حصاد" القطرية تؤسس شركة جديدة لإدارة الأسواق المركزية

الصندوق السيادي القطري يدرس الاستحواذ على 25% بشركة طاقة هندية

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع "جنوب الصين"

"الأهلي القطري" يصدر سندات بـ500 مليون دولار.. والتغطية 3 مرات

عوامل تتضاعف بالخسائر السنوية لـ"الخطوط القطرية" 8 مرات

الخطوط القطرية: لدينا 300 طائرة تحت الطلب بـ85 مليار دولار

جهاز قطر للاستثمار يؤكد التزامه طويل الأجل تجاه المملكة المتحدة

قطر الوطني: المركزي الأوروبي اقترب من استنفاد خياراته للسياسة النقدية

غرفة قطر: التبادل التجاري مع الصين سجل 50 مليار ريال