TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تُقر إجراءات زيادة رأسمال الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

الرقابة المالية تُقر إجراءات زيادة رأسمال الشرق الأوسط لصناعة الزجاج
الرقابة المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على نشر تقرير الافصاح لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنها وافقت على نشر تقرير إفصاح الشرق الأوسط لصناعة الزجاج بالموافقة على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 50.32 مليون جنيه إلى 83.12 مليون جنيه بزيادة قدرها 32.8 مليون جنيه نقداً أو من الرصيد الدائن للمساهمين عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر.

وأضافت "مع إعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي".

وكان مجلس إدارة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وافق في يوليو الماضي على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية بشأن زيادة رأسمال الشركة المصدر من 50.32 مليون جنيه إلى 83.12 مليون جنيه، بإصدار 32.8 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية جنيه للسهم، مع إمكانية تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

يشار إلى أن الشرق الأوسط لصناعة الزجاج سجلت صافي ربح بلغ 98.53 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 17.12 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 454.22 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 374.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول لتسجل 54.09 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

الشرق الأوسط للزجاج تطلب قرضاً بـ100مليون دولار من "التمويل الدولية"

أرباح الشرق الأوسط للزجاج الفصلية تتضاعف أكثر من 4 مرات

البورصة المصرية تقرر استمرار إيقاف التعامل على أسهم 3 شركات