TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تعلق على تقرير منظمة العفو الدولية بشأن تجاوزات العمالة

قطر تعلق على تقرير منظمة العفو الدولية بشأن تجاوزات العمالة
الصورة من على كورنيش الدوحة

الدوحة - مباشر: أصدر مكتب الاتصال الحكومي القطري، رداً على التقرير الذي أصدرته منظمة العفو الدولية بشأن وضع العمالة الوافدة في دولة قطر بعنوان "عمل دائم، دون أجر.

ولفت مكتب الاتصال في بيان إلى أن العديد من الحالات التي تم الإشارة إليها في تقرير منظمة العفو الدولية هي في الواقع حالات تسبق التعديلات التشريعية الأخيرة – التي تشمل تشكيل لجان فض المنازعات العمالية، إذ ساهمت اللجان بشكل فعال في تحسين وتسريع إجراءات البت في الشكاوى العمالية.

وأكد مكتب الاتصال الحكومي أن صندوق الدعم وتأمين العمال تمكن بالفعل من حل العديد من القضايا التي تواجه العمال، وذلك عكس ما ذكره التقرير بشأن عدم مبارشة الصندوق العمل بعد.

وتابع المكتب أن الإصلاحات بمجال العمالة الوافدة تطلب بعضاً من الوقت والموارد والالتزام، وستواصل دولة قطر العمل مع المنظمات غير الحكومية، بما في ذلك منظمة العمل الدولية، لضمان فعالية الإصلاحات بعيدة المدى وفعالة.

وكشف تقرير لمنظمة العفو الدولية، الخميس الماضي، أن دولة قطر لم تلتزم بكل وعودها لتحسين ظروف العمال الأجانب الذين يعملون في البلاد، استعداداً لاستضافة مونديال 2022.

وقالت المنظمة في تقرير، إنه بالرغم من الوعود الكبيرة للإصلاح التي تعهدت بها قطر قبل مونديال 2022، فإنها تبقى مرتعاً لبعض أرباب العمل المجردين من المبادئ.

وكان مكتب الاتصال الحكومي القطري أصدر خلال أغسطس/ آب السابق، بياناً حول قيام مجموعة من العمال في منطقة الشحانية بإضراب سلمي في 4 أغسطس/ آب 2019؛ نظراً لتأخر دفع أجورهم منذ مايو/ أيار الماضي، وحتى يوليو/تموز السابق.

ترشيحات..

"حصاد" القطرية تؤسس شركة جديدة لإدارة الأسواق المركزية

الصندوق السيادي القطري يدرس الاستحواذ على 25% بشركة طاقة هندية

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع "جنوب الصين"

"الأهلي القطري" يصدر سندات بـ500 مليون دولار.. والتغطية 3 مرات

عوامل تتضاعف بالخسائر السنوية لـ"الخطوط القطرية" 8 مرات

الخطوط القطرية: لدينا 300 طائرة تحت الطلب بـ85 مليار دولار

جهاز قطر للاستثمار يؤكد التزامه طويل الأجل تجاه المملكة المتحدة

قطر الوطني: المركزي الأوروبي اقترب من استنفاد خياراته للسياسة النقدية

غرفة قطر: التبادل التجاري مع الصين سجل 50 مليار ريال