تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مركز الشباب العربي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقعات اتفاقية شراكة

مركز الشباب العربي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقعات اتفاقية شراكة
جانب من توقيع اتفاقية الشراكة في نيويورك

مباشر: وقع مركز الشباب العربي والمكتب الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية شراكة يتعاونان بموجبها في إطار "مبادرة مبعوثي الشباب للتنمية في المنطقة العربية"، على دعم وبناء قدرات الشباب في 10 دول عربية، للمشاركة في سعي بلدانهم نحو تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

جرى توقيع الاتفاقية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، ومراد وهبة، الأمين العام المساعد بالأمم المتحدة، والمدير المشارك بالإنابة والمدير الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقالت شما المزروعي في بيان اليوم السبت، "نعمل على ترجمة رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مركز الشباب العربي لتمكين الشباب العربي في أوطانهم، ومن أجل أن يلعب الشباب دورا فاعلا في تطوير مجتمعاتهم".

وأضافت المزروعي: "نسعى بالشراكة مع الأمم المتحدة إلى توظيف الإمكانيات المتاحة لدعم تطلعات الشباب والاستثمار في قدراتهم لدعم جهود التنمية المستدامة في مختلف القطاعات".

ونوهت بان تمكين الكفاءات وإيجاد جيل جديد من القيادات يمهد الطريق لتحقيق رؤية المركز وأهدافه.

وأكدت: "سنعمل مع كافة الشركاء من المؤسسات المعنية في مختلف أرجاء الوطن العربي لوضع السياسات البرامج التي تساهم في فتح مزيد من الآفاق أمام الشباب العربي لصقل مهاراتهم على النحو الذي يمكنهم من قيادة مسيرة التنمية وتعزيز الجهود الدولية للارتقاء بحياة الإنسان العربي".

وخلال النسخة الأولى من "مبادرة مبعوثي الشباب للتنمية في المنطقة العربية،" يمول مركز الشباب العربي عمل 11 شابا وشابة من المنطقة العربية للعمل في 10 من مكاتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر المنطقة العربية - في كل من الأردن والبحرين وتونس وجيبوتي وسوريا والصومال وفلسطين ولبنان ومصر والمغرب - لمدة عام كامل يعمل كل منهم خلاله في مشاريع تخص الشباب.

ووفرت النسخة الأولى من المبادرة فرص ميدانية لهؤلاء المبعوثين الشباب للعمل عن كثب مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بلدانهم والاطلاع على الخطط الوطنية لتنمية الشباب، ويتيح لهم اكتساب خبرات تمكنهم من العمل مع كافة الشركاء على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال مراد وهبة، إن تزويد الشباب بالمهارات الأساسية للابتكار التنموي وللعمل في محيطهم المحلي على تحديد الأولويات، واستحداث أفكار خلاقة للتصدي لها، والتخطيط الرصين للتمويل والتنفيذ من أجل تحويل أفكارهم المبتكرة إلى حلول عملية، من شأنه أن يدعم التقدم نحو تحقيق رؤية خطة 2030 للتنمية المستدامة وأهدافها السبعة عشر، التي التزمت كافة الدول العربية بالعمل على تحقيقها".

وأضافت: "ستتيح "مبادرة مبعوثي الشباب للتنمية في المنطقة العربية" للمشاركين فيها تكوين شبكة من العلاقات الواسعة مع أقرانهم عبر المنطقة العربية من خلال المشاركة في الدورات التدريبية والفعاليات الدورية التي ينظمها برنامج القيادات الشابة الذي ينفذه المركز الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة في المنطقة العربية منذ العام 2014 مع مجموعة واسعة من الشركاء".

وأشار إلى أن المبادرة توفر للمشاركين فيها الفرصة للحصول على تمويل من مركز الشباب العربي لمشاريع إبداعية مبتكرة تخص الشباب في بلدانهم، وذلك بالتعاون مع مكاتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الدول العربية، التي ستقوم بدورها على الاشراف على تطبيق هذه المشاريع وتنفيذها على أرض الواقع.

ترشيحات

"الأوراق المالية" الإماراتية تُعدل 4 أنظمة..وتعتمد نشاط عضو التقاص العام

التحالف العربي: ميليشيات الحوثي تعطل دخول السفن إلى ميناء الحديدة

الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس"أيزو"

محمد بن راشد: نبحث عن كفاءات ودماء جديدة بمهارات استثنائية

الإمارات تتعاون مع وفرنسا لتطوير استراتيجية لإدارة النفايات المشعة