تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المحاسبة الكويتي: 1.4 مليون دينار إجمالي الوفورات بيوليو وأغسطس الماضيين

المحاسبة الكويتي: 1.4 مليون دينار إجمالي الوفورات بيوليو وأغسطس الماضيين
دیوان المحاسبة الكویتي

الكویت - مباشر: قال دیوان المحاسبة الكویتي الیوم السبت، أن إجمالي الوفورات التي حققتھا رقابته المسبقة لموضوعات تمت دراستھا خلال شھري یولیو واغسطس الماضیین بلغت 510ر365ر1 دینار كویتي (نحو 4.4 ملیون دولار امریكي).

وأوضح كبیر مدققین بإدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاجتماعیة علي غلوم، في بیان، أن الموضوعات التي تمت دراستھا تمثل مناقصات وأوامر تغییریة وتعاقد مباشر وممارسات وعقود تورید واتفاقیات استشاریة وعقود اشرافیة ومطالبات ومزایدات.

وأضاف غلوم أنه تمت دراسة 453 موضوعا للجھات الخاضعة لرقابته خلال یولیو/تموز الماضي بقیمة إجمالیة مقدارھا 620.3 ألف دینار (نحو 2 ملیون دولار).

وبین أن (المحاسبة) أبدى رأیه في 312 موضوعا بقیمة 390 ألف دینار (نحو 1.280 ملیون دولار) بما نسبته 68.8 في المئة من إجمالي عدد الموضوعات المعروضة خلال الفترة واستمرت بقیة الموضوعات وعددھا 141 موضوعا قید الدراسة لما بعد یولیو/تموز الماضي.

وذكر أن الموضوعات التي تمت دراستھا خلال أغسطس/آب الماضي بلغت 314 موضوعا للجھات الخاضعة لرقابته المسبقة بقیمة إجمالیة مقدارھا 879.6 ألف دینار (نحو 2.89 ملیون دولار).

وأشار إلى أن الدیوان أبدى رأیه في 222 موضوعا بقیمة 424.9 ألف دینار (نحو 1.39 ملیون دولار) ما نسبته 70 في المئة من إجمالي عدد الموضوعات المعروضة خلال الفترة في حین استمرت باقي الموضوعات البالغ عددھا 92 موضوعا قید الدراسة لما بعد أغسطس/آب الماضي.

 ولفت الى قیامه خلال یولیو/تموز الماضي بإصدار رأیه للجھات بمخالفتھا لاحكام المادتین (14 و13) من قانون انشاء الدیوان رقم (30) لسنة 1964 وذلك لارتباطھا بستة موضوعات قبل الحصول على موافقة الدیوان المسبقة.

وبالمقارنة مع شھر یونیو/حزيران الماضي أوضح (المحاسبة) ان عدد الموضوعات التي تم إصدار مخالفة بشأنھا زادت بنسبة 200 في المئة في حین انخفض عدد المخالفات الصادرة للجھات الحكومیة في أغسطس/آب الماضي بنسبة 33 في المئة عن الشھر یولیو/ تموز الماضي.

 وشدد على ضرورة التزام الجھات الخاضعة لرقابة الدیوان المسبقة بتعمیم الدیوان رقم (6) لسنة 2018 وذلك تجنبا لرد اوراق الموضوع في حال عدم التزام تلك الجھات بتزویده بالمستندات الأساسية المتعلقة بالموضوعات قید الدراسة او في حال تأخرھا في الرد على استفسارات الدیوان بشأن الموضوعات المعروضة علیھا.

ترشيحات

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 96 سنتا

"الائتمان الكويتي": 19.5 مليون دينار إجمالي القروض العقارية خلال أغسطس

الكويت تحصل على عضوية مجلس محافظي الوكالة الذرية بالإجماع

قطاع المحروقات بالجزائر يشهد ركوداً..وإنتاج النفط يتراجع بـ4.9%

التجارة الكويتية: المخزون الاستراتیجي للسلع یكفي 6 أشھر