TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان البحرينية تعمم تجربة "اتحادات" بجميع مشاريعها

الإسكان البحرينية تعمم تجربة "اتحادات" بجميع مشاريعها
وزير الإسكان ـ البحرين

المنامة – مباشر: أعلن وزير الإسكان باسم الحمر، عن بدء التعميم الرسمي لتجربة برنامج دعم وتمكين اتحادات المنتفعين "اتحادات" على جميع مشاريع العمارات السكنية وشقق التمليك التابعة للوزارة في المملكة.

وقال وزير الإسكان، إن "اتحادات" يهدف إلى تمكين اتحادات المنتفعين بشقق التمليك من التسيير الذاتي لإدارة العمارات، من خلال قيام الوزارة بدعم الاشتراكات الشهرية للاتحادات، وتأهيل المنتفعين لإدارة شؤون العمارات السكنية مستقبلاً.

وأضاف أن "اتحادات" يهدف إلى إرساء ثقافة الاهتمام بإدارة وصيانة العمارات السكنية، والاهتمام بالمناطق المشتركة، الأمر الذي يؤول إلى تجويد الانتفاع بخدمة شقق التمليك، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وأوضح الحمر أن آلية برنامج "اتحادات" تقوم على أساس تقديم دعم مالي حكومي لاتحادات المنتفعين، يصل إلى 60 بالمائة من الاشتراكات الشهرية لأعضاء الاتحادات، على أن تتولى شركة عقارات الإسكان مهام إدارة وصيانة المناطق المشتركة لشقق التمليك الإسكانية.

وأفاد الوزير، بأن هذا الدعم سيكون لمدة عام واحد قابل للتمديد بموافقة الطرفين، حيث أن مهام شركة عقارات الإسكان ترتكز على التعاون مع مجالس اتحادات المنتفعين لإعداد الميزانية السنوية التـي تتناسب مع المصروفات التقديرية للمباني.

وأضاف أنه سيتم توجيه تلك الميزانية المدعومة لتسديد فواتير الكهرباء والماء للمناطق المشتركة، وصيانة التجهيزات الكهربائية والميكانيكية وتوصيلات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى خدمات المعاينة الدورية للمباني، ومكافحة الحشرات، وتصليح الأعطاب الطارئة، وصيانة أنظمة أجهزة إنذار الحريق، وصيانة المصاعد، بالإضافة إلى خدمات الأمن والنظافة بالإضافة إلى خدمة التأمين على المباني.

وقال الحمر، إن الوزارة وبالتعاون مع شركة عقارات الإسكان قامت بإطلاق المرحلة التجريبية لبرنامج "اتحادات" من خلال تطبيقه على مشروع عمارات أم الحصم، وحظى البرنامج بنجاح كبير في ظل إقبال جميع المنتفعين على الانضمام للبرنامج.

ويتوقع الوزير، أن يحقق "اتحادات" نقلة نوعية على صعيد تطوير العمارات السكنية في مرحلة ما بعد الانتفاع بالوحدة السكنية، حيث حققت الوزارة تقدماً كبيراً في تطوير مشاريع العمارات التي قامت بتنفيذها حديثاً، ومنها مشروع شريط العمارات السكنية الذي يمتد عبر عدد من محافظات المملكة ويوفر 3000 وحدة، ومشاريع العمارات المقررة في مدن البحرين الجديدة.

ترشيحات

تحليل.. الفائدة السالبة تهدد النظام المالي العالمي

الخارجية: اتفاق يمنح تأشيرة دخول بعض العراقيين لمصر في المطار

التحالف العربي: ميليشيات الحوثي تعطل دخول السفن إلى ميناء الحديدة

قطاع المحروقات بالجزائر يشهد ركوداً..وإنتاج النفط يتراجع بـ4.9%