تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخدمات العامة: إنجاز 36% من مبنى الركاب (T2) بمطار الكویت

الخدمات العامة: إنجاز 36% من مبنى الركاب (T2) بمطار الكویت
مطار الكويت ـ أرشيفية

الكویت – مباشر: أعلنت لجنة الخدمات العامة الوزاریة ان نسبة الانجاز في تنفیذ مشروع مبنى الركاب الجدید (T2) بمطار الكویت الدولي بلغت 36 بالمئة، متطلعة إلى إنجازه وفق الجدول الزمني للانتھاء منه في 2023.

وقالت اللجنة في بیان الیوم السبت، عقب زیارة تفقدیة قامت بھا الى مشروع (تي 2) للاطلاع على اخر المستجدات والتطورات التي طرأت على سیر العمل فیھ ان نسبة الصرف على الانجاز بلغت نحو21.3 بالمئة في حین ان نسبة التأخیر ضئیلة حتى الان اذ لا تتجاوز 0.3 بالمئة.

واكدت حرص الحكومة على الاستمرار في تنفیذ المشروع بالكامل (الحزمة الاولى والثانیة والثالثة) وتشغیله حسب الموعد المحدد اضافة الى تذلیل كافة المعوقات التي قد تواجه تنفیذه.

واشارت الى ضرورة تعاون كافة الجھات الحكومیة للانتھاء منھ وفق الجدول المحدد لذلك وغیره من المشاریع التنمویة في البلاد.

ولفتت إلى الحرص على تحقیق رؤیة امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح بتحویل الكویت الى مركز مالي واقتصادي واستكمال اجراءات تنفیذه، مشیرة الى توجیھات واھتمام الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء بمتابعة كافة المشاریع التنمویة في البلاد.

ونقل البیان عن الوزراء تأكیدھم متابعة لسیر مراحل المشروع بشكل مستمر وعقد اجتماعات مكثفة مع ممثلي الجھات الحكومیة المعنیة للاطلاع عن قرب من خلال زیاراتھم التفقدیة للمشروع وغیرھا من المشاریع.

من جھته قال رئیس الادارة العامة للطیران المدني الكویتي الشیخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا)، إن مشروع (تي2) سیكون اضافة جوھریة لمطار الكویت الدولي ونقلة نوعیة لقطاع النقل الجوي في البلاد.

واضاف الشیخ سلمان الحمود ان المشروع یحظى بدعم مباشر من رئیس مجلس الوزراء ویعد من المشاریع الحكومیة التنمویة وذلك بطاقة استیعابیة تصل الى 25 ملیون راكب سنویا.

وافاد ان (الطیران المدني) سینقل نجاح تجربة تشغیل مبنى الركاب (تي4) في وقت قیاسي الى المبنى الجدید (تي2)، حیث تم الاستعداد مبكرا للانتھاء من عملیة التخطیط.

واوضح ان ذلك جاء للبدء في الاجراءات اللازمة لدخول المشغل العالمي لادارة مبنى الركاب قبل انتھاء المشروع بفترة كافیة لتكون ھناك استمراریة في استكمال الاعمال بعد استلام المبنى وتوافق مع متطلبات التشغیل حسب المعاییر الدولیة.

واشاد الشیخ سلمان الحمود بالدور الحیوي لوزیر التجارة والصناعة ووزیر الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان وجھوده والوزراء في لجنة الخدمات العامة الوزاریة في وضع مبنى الركاب الجدید كأولویة في المتابعة والاھتمام.

واثنى على الجھود المبذولة من قبل العاملین في وزارة الاشغال العامة وعلى رأسھم وزیرة الاشغال العامة ووزیرة الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة جنان رمضان اذ كان لتلك الجھود اثر واضح في ما وصل الیھ المشروع وذلك ما لمستھ (الطیران المدني) من خلال متابعتھا المستمرة لمراحل سیر المشروع كونھا المسؤولة عن ادارة وتشغیل المبنى.

ترشيحات

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 96 سنتا

"الائتمان الكويتي": 19.5 مليون دينار إجمالي القروض العقارية خلال أغسطس

الكويت تحصل على عضوية مجلس محافظي الوكالة الذرية بالإجماع

قطاع المحروقات بالجزائر يشهد ركوداً..وإنتاج النفط يتراجع بـ4.9%

التجارة الكويتية: المخزون الاستراتیجي للسلع یكفي 6 أشھر