TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أشغال الشارقة تنجز شاطئاً في دبا الحصن بـ19 مليون درهم

أشغال الشارقة تنجز شاطئاً في دبا الحصن بـ19 مليون درهم
الشاطئ الجديد في دبا الحصن

الشارقة – مباشر: أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة شاطئا عاما جديدا في دبا الحصن بتكلفة 19 مليون درهم بهدف توفير تدابير الحماية للشاطئ والحفاظ على رونقه الحضاري وإيجاد خدمات راقية ذات جودة عالية لرواد الشاطئ.

وأفاد رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة المهندس علي بن شاهين السويدي، بأنه تم إنشاء شاطئ رملي بطول 188 متراً وعرض 20 مترا مع إنشاء كاسر للأمواج بطول 95 متراً ليتم حماية المنطقة من الأعاصير البحرية وتوابعها وكسر حدة الأمواج ومنع تآكل التربة وتجريفها نتيجة عمليات المد والجزر الناتجة عن حركة الأمواج.

وأوضح السويدي، أن المشروع يسعى إلى تقديم لوحة جمالية عامة للمكان تستجيب لمتطلبات السياحة والاستثمار فيها ويعد من أجمل المناطق ويشهد حركة سياحية متطورة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

من جانبها أكدت مدير إدارة الخدمات العامة، المهندسة هند الهاشمي، أن إنجاز المشروع تم بوقت قياسي لا يتعدى 250 يوما لتعزيز صورة مدينة دبا الحصن وتوفير الخدمات لسكانها إلى جانب أهميتها السياحية كونها وجهة سفر شاطئية للسياح.

وقالت الهاشمي، إن الأعمال اشتملت على تحسين أعمال الحماية الصخرية الحالية وتوسيع الشاطئ وتوريد رمال شاطئية بيضاء ذات جودة عالية تتجانس مع ما حولها من شواطئ وكذلك المحافظة على ثبات خط الشاطئ في منطقة الشاطئ المفتوح.

وأضافت أن كمية الردم والقطع بلغت 42,000 متر مكعب وتم توريد الرمل من شاطئ الحمرية ليتناغم مع ما يحيط به من شواطئ.

وأشارت الى أن الدائرة قامت بإنشاء الشاطئ بعد دراسة متأنية جرى فيها جمع بيانات دقيقة عن مواقع التيارات المائية وقوتها وعن حركة المد والجزر على مدار الساعة.

ترشيحات

التحالف العربي: ميليشيات الحوثي تعطل دخول السفن إلى ميناء الحديدة

الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس"أيزو"

محمد بن راشد: نبحث عن كفاءات ودماء جديدة بمهارات استثنائية

الإمارات تتعاون مع وفرنسا لتطوير استراتيجية لإدارة النفايات المشعة