تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..19 مليار جنيه مخصصات لقطاع الصحة بالعام الجاري لـ3بنود

مصر..19 مليار جنيه مخصصات لقطاع الصحة بالعام الجاري لـ3بنود
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: ذكرة وزارة المالية المصرية، أن مخصصات 3 بنود في قطاع الصحة هي (العلاج على نفقة الدولة، الأدوية والمستلزمات الطبية، دعم التأمين الصحي والأدوية) ستتخطى الـ19 مليار جنيه خلال عام 2019-2020.

قالت رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية، سارة عيد، في بيان اليوم السبت، إن من أهم مجالات الإنفاق العام على الصحة تشمل تخصيص 6.6 مليار جنيه لبرنامج العلاج على نفقة الدولة.

جاء ذلك في بيان وزارة المالية بشأن إصدار موازنة المواطن لعام 2019-2020، للمرة السادسة على التوالي.
 
وتابعت سارة عيد، وتخصيص 9.1 مليار جنيه لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكملت، و3.6 مليار جنيه لدعم التأمين الصحي والأدوية ومنها (1.5 مليار جنيه لدعم الأدوية وألبان الأطفال و1.3 مليار جنيه لسداد اشتراكات غير القادرين في التأمين الصحي و351 مليون جنيه لدعم التأمين الصحي علي الطلاب).

وألمحت، إن موازنة المواطن تعرض أيضا تطورات بدء تطبيق قانون نظام التأمين الصحي الشامل الجديد الذي يهدف إلى مد التغطية التأمينية الشاملة لجميع المواطنين على مدار 6 مراحل، لتقديم خدمات طبية لكل أطياف المجتمع من أول الكشف الطبي مروراً بالإشاعات والتحاليل إلى العمليات الجراحية.

ويشار، إلى أنه تم بدء بالفعل تطبيق نظام التأمين الجديد بمحافظة بورسعيد، ثم تدريجيا سيتم استكمال التطبيق في محافظات المرحلة الأولى (السويس، الاسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء).

ترشيحات

مصر..تخصيص 93 مليار جنيه لمراحل التعليم قبل الجامعي بموازنة 2019-2020

مصر تعلن مخصصات تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ومحو الأمية