TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان للرئيس الصيني: سنتخذ إجراءات مناسبة لحفظ أمننا واستقرارنا

الملك سلمان للرئيس الصيني: سنتخذ إجراءات مناسبة لحفظ أمننا واستقرارنا
صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: أكد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني،  شي جين بينج، أن السعودية ستتخذ إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها.

وأفادت وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أجرى اتصالاً هاتفياً، بالرئيس الصيني شي جين بينج.

وأعرب الرئيس الصيني خلال الاتصال، عن إدانته الشديدة للاعتداء التخريبي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص، مشيراً إلى أن هذا الاعتداء يعد انتهاكاً خطيراً لأمن واستقرار المملكة والتأثير على سوق الطاقة العالمية.

وأكد الرئيس الصيني، على الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، ووقوف الصين بجانب المملكة بكل ثبات، ودعمها أمن واستقرار المملكة ومساعيها في سبيل ضمان أمنها وسلامة أراضيها.

وأبدى، تقدير بلاده للإجراءات الإيجابية التي اتخذتها المملكة لضمان استمرار امدادات النفط.

ومن جهته، أعرب الملك سلمان، عن شكره للرئيس الصيني على إدانته مثل هذه الأعمال الإجرامية، التي تمثل تصعيداً خطيراً وتهديداً كبيرا لأمن واستقرار المنطقة ولإمدادات النفط في السوق العالمية.

وأكد العاهل السعودي، على أن المملكة وبعد استكمال التحقيق في الاعتداءات التي جرت على معملي أرامكو ستتخذ الإجراءات المناسبة التي تحفظ أمنها واستقرارها.

ويأتي ذلك بعد تعرض أرامكو السعودية، يوم السبت الماضي، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة؛ وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

فيما كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء الماضي، عودة الإمدادات النفطية لمستويات ما قبل استهداف معملي خريص وبقيق التابعين لشركة أرامكو.

ترشيحات

بومبيو: الهجمات على أرامكو تعرض إمدادات الطاقة للخطر..والحوثيون ...

السعودية تكشف عدد الطائرات والصواريخ المستخدمة بالهجوم على ..

الأمم المتحدة: خبراء أمميون بطريقهم للسعودية للتحقيق بهجوم "أرامكو"