تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحرس الكويتي يؤكد التزام أقصى درجات اليقظة لتأمين المنشآت النفطية

الحرس الكويتي يؤكد التزام أقصى درجات اليقظة لتأمين المنشآت النفطية
صورة أرشيفية

الكويت - مباشر: أكد الحرس الوطني الكویتي اھتمام القیادة العلیا للحرس بالتزام أقصى درجات الیقظة لتأمین المنشآت النفطیة في البلاد.

وأشار وكیل الحرس الوطني الفریق الركن مھندس ھاشم الرفاعي، اليوم الخميس، إلى أنه تم تفقد قوات الحرس الوطني والاستعدادات والإجراءات التي یقومون بھا لحمایة وتأمین المنشآت النفطیة في المنطقة الوسطى التي یتولى الحرس الوطني مسؤولیة حمایتھا، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأكد الرفاعي، اھتمام القیادة العلیا ممثلة برئیس الحرس الوطني، الشیخ سالم العلي الصباح، ونائب رئیس الحرس الوطني، الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بالتزام أقصى درجات الیقظة وإحكام السیطرة لتأمین المنشآت النفطیة لأھمیتھا.

وفي الأربعاء الماضي، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجیش الكویتي رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات الجیش، مشيرة إلى أن ذلك يأتي أيضا ضمن الإجراءات الاحترازیة الواجب اتخاذھا في مثل ھذه الظروف التي تمر بھا المنطقة.

ويأتي ذلك بعد تعرض أرامكو السعودية، يوم السبت الماضي، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة؛ وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

فيما كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء الماضي، عودة الإمدادات النفطية لمستويات ما قبل استهداف معملي خريص وبقيق التابعين لشركة أرامكو.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، الأربعاء الماضي، إلى أدلة تثبت تورط إيران في الهجوم الأخير على منشآت لشركة أرامكو.

ترشيحات 

الكويت ترفع المستوى الأمني لمرافقها المينائية

الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداته

بومبيو: الهجمات على أرامكو تعرض إمدادات الطاقة للخطر..والحوثيون ...

السعودية تكشف عدد الطائرات والصواريخ المستخدمة بالهجوم على ...

الأمم المتحدة: خبراء أمميون بطريقهم للسعودية للتحقيق بهجوم "أرامكو"