TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهند تخفض الضرائب على الشركات لتعزيز الاقتصاد

الهند تخفض الضرائب على الشركات لتعزيز الاقتصاد

من: سالي إسماعيل

مباشر: قررت الهند خفض الضرائب على الشركات المحلية إلى أدنى مستوى في تاريخ البلاد، مع سعي الحكومة لإحياء النمو الاقتصادي الذي تعثر مؤخراً.

وأعلنت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيتارامان، اليوم الجمعة، أن نيودلهي ستقوم بخفض معدل الضريبة الأساسية على الشركات من 30 بالمائة إلى 22 بالمائة.

وسجل اقتصاد الهند أبطأ وتيرة نمو في نحو 6 سنوات خلال الربع الثاني من العام الحالي مع ضعف طلب المستهلكين والاستثمارات الخاصة، ليكون التباطؤ الفصلي الخامس على التوالي.

وذكرت وزيرة المالية أن نظام ضرائب الشركات في الهند من شأنه الآن أن يكون على قدم المساواة مع العديد من الدول الواقعة في آسيا وجنوب شرق آسيا.

ووصف رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي خفض الضرائب على الشركات بأنها خطوة تاريخية من شأنها تعزيز جاذبية الهند كوجهة استثمارية.

وكتب مودي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم أن القرارات المعلنة في الأسابيع القليلة الماضية تظهر أن الحكومة لا تترك أي جهد لجعل الهند مكاناً أفضل لممارسة الأعمال التجارية.

وتابع: وكذلك تسعى الحكومة لتحسين الفرص لجميع قطاعات المجتمع وزيادة الرخاء من أجل جعل الهند اقتصاداً بقيمة 5 تريليونات دولار.

وكان محافظ البنك المركزي في الهند "شاكتيكانتا داس" صرح بالأمس بأن هناك مساحة متاحة لخفض معدلات الفائدة بهدف تحفيز النمو الاقتصادي في البلاد.