TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قوات التحالف" تستهدف موقعاً حوثياً لتفخيخ زوارق مسيرة شمال الحديدة

"قوات التحالف" تستهدف موقعاً حوثياً لتفخيخ زوارق مسيرة شمال الحديدة
العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف

الرياض  – مباشر: نفذت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن فجر اليوم الجمعة، عملية استهداف نوعيه شمال محافظة الحديدة ضد أهداف معادية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، بأن هذه العملية جاءت إلحاقاً للبيان الصادر من قيادة القوات المشتركة للتحالف يوم أمس بشأن اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسيّر عن بعد.

وأضاف العقيد الركن تركي المالكي أن الأهداف المدمرة شملت 4 مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيّرة عن بعد وكذلك الألغام البحرية، حيث يتم استخدام هذه المواقع لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأوضح العقيد المالكي أن الميليشيات الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، بحسب وكالة الانباء السعودية "واس".

وقال  المالكي إن الأفعال الحوثية انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني وانتهاك لنصوص اتفاق /ستوكهولم/ واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف لها الحق المشروع في اتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأهداف العسكرية المشروعة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعمها لكافة الجهود السياسية لتطبيق اتفاق ستوكهولم وإنهاء الانقلاب.

ترشيحات

الشورى السعودي يوافق على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

المالية السعودية:لا نتفق مع توصية صندوق النقد بزيادة الضريبة "المضافة"

تحقيقات حادث أرامكو والانضمام لفوتسي راسل أبرز أخبار "مباشر" بالسعودية..اليوم