تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..الذهب يرتفع 9 دولارات ليسجل أول مكاسب أسبوعية في شهر

محدث..الذهب يرتفع 9 دولارات ليسجل أول مكاسب أسبوعية في شهر

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب نحو 9 دولارات عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع خسائر الأسهم والتطورات التجارية لتسجل أول مكاسب أسبوعية في شهر.

ووسع المعدن الأصفر مكاسبه عند التسوية مع خسائر الأسهم  حيث تراجع "داو جونز" بنحو 100 نقطة بعد إلغاء الوفد الصيني لزيارته إلى المزارع في ولاية "مونتانا" الأمريكية.

كما زادت التوترات الجيوسياسية بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات على البنك الوطني في إيران في أعقاب الهجوم على "أرامكو" السعودية.

ومن جانبه صرح عضو الفيدرالي "جيمس بولارد" أنه طالب بخفض الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في الاجتماع الأخير تحسباً لتباطؤ الاقتصاد.

وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الجاري معدل الفائدة في خطوة وافقت التوقعات وذلك بمقدار 25 نقطة أساس عند مستوى يتراوح بين 1.75 بالمائة إلى 2 بالمائة.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.6 بالمائة أو ما يعادل 8.90 دولار  إلى 1515.10 دولار للأوقية.

وخلال الأسبوع المنتهي اليوم، حقق المعدن الأصفر مكاسب بنحو 1 بالمائة أو ما يعادل 15.6 دولار للمرة الأولى في 4 أسابيع.

وبحلول الساعة 5:58 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.7 بالمائة أو ما يوازي 11.7 دولار عند 1510.10 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 98.468.