TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق وزاري على بدء الدراسة بشكل مرحلي بجامعتي العلمين والمنصورة

اتفاق وزاري على بدء الدراسة بشكل مرحلي بجامعتي العلمين والمنصورة
بجانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: عقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة موقف تنفيذ جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا "العلمين الأهلية"، بمدينة العلمين الجديدة، وجامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة المنصورة الجديدة.

وقال عاصم الجزار، في بيان، اليوم الخميس، إنه تم الاتفاق مع وزير التعليم على بدء الدراسة بشكل مرحلي بالجامعتين، فى العام الدراسي القادم سبتمبر 2020، مؤكدين أهميتهما في تنمية مدينتي "العلمين الجديدة"، و"المنصورة الجديدة"، وزيادة عوامل جذب السكان إليهما.

وناقش وزيرا الإسكان والتعليم العالي، كيفية التوسع في إنشاء الجامعات المحلية والدولية في جميع المدن الجديدة، من أجل توفير الخدمات المختلفة لسكان تلك المدن، وتحقيق طفرة في مستوى التعليم الجامعي على مستوى الدولة المصرية.

وأشار وزير الإسكان إلى أن جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا (العلمين الأهلية)، بمدينة العلمين الجديدة، جارٍ تنفيذها على مساحة 128 فداناً، وتضم الجامعة (13 كلية – 4 مبان سكنية – مبنى للإدارة – المكتبة).

 وأضاف أنه جارٍ تنفيذ جامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة المنصورة الجديدة، على مساحة 67 فداناً، وتضم الجامعة (كليات: القانون الولي، والاقتصاد وإدارة الأعمال، والهندسة، والعلوم الطبية، والصيدلة، والأسنان – مكتبة مركزية – مستشفى جامعي – مبنى إدارة – صالة رياضية – معارض).

ترشيحات ..

مصر تشتري 180 ألف طن من القمح الروسي بمناقصة عالمية

اتفاق مصري ألماني لتنفيذ الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج كهربا

الزراعة المصرية تبحث مع الوكالة الألمانية للتنمية دعم صغار المزارعين

مصر تبحث مع الأردن إتاحة الفرصة للعمالة المصرية لتقنين أوضاعها

اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا يؤكد تأييده ودعمه للسيسي