تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

روسيا عقب محادثات مع السعودية: لا تغيير لاتفاق النفط

روسيا عقب محادثات مع السعودية: لا تغيير لاتفاق النفط
صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: ذكرت روسيا أنه لا يوجد تغيير على اتفاق تخفيض الإمدادات النفطية خلال الفترة القادمة بناء على محادثات مع المملكة العربية.

وأوضح وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، أنه أجرى محادثات مع نظيره السعودي أمس الأربعاء، مشيراً إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار لتعديل اتفاق النفط العالمي المبرم بين منظمة أوبك وحلفائها، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأكد ألكسندر نوفاك، أن سوق النفط العالمي يشهد بالفترة الحالية حالة من الاستقرار، عقب موجة صعود للخام نتيجة مخاوف بشأن الإمدادات حدثت بالتزامن مع الهجوم على معملي نفط تابعين لشركة أرامكو السعودية مطلع الأسبوع الجاري.

وقال نوفاك: "أسواق النفط الآن أهدأ مما كانت عليه يوم الاثنين".

وتعرضت أرامكو السعودية، يوم السبت الماضي، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة؛ وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

فيما كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء الماضي، عودة الإمدادات النفطية لمستويات ما قبل استهداف معملي خريص وبقيق التابعين لشركة أرامكو.

وبحلول الساعة 5:30 مساء بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 1.2 بالمائة، ليسجل 64.31 دولار للبرميل، فيما استقر سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أكتوبر عند 58.12 دولار للبرميل.

ترشيحات

بومبيو: الهجمات على أرامكو تعرض إمدادات الطاقة للخطر

"صدارة": تحسن إمدادات اللقيم من أرامكو السعودية

فرنسا ترسل 7 خبراء عسكريين للتحقيق في الهجوم على أرامكو