TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وجنوب السودان تبحثان تعزيز التعاون المالي والاقتصادي

مصر وجنوب السودان تبحثان تعزيز التعاون المالي والاقتصادي
جانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: بحث وزير المالية المصري، مع نظيره للمالية والتخطيط الاقتصادي بجنوب السودان، سلفاتور جارانج، سبل تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين البلدين.

وقال الوزير محمد معيط في بيان، اليوم الخميس، إن تلك المباحثات جاءت تحقيقًا لطموحات الشعبين الشقيقين، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لوضع برنامج تنفيذي يُترجم أطر التعاون إلى مشروعات ثنائية بجدول زمنى محدد.

وأكد أن مصر حريصة على إرساء دعائم الاستقرار والسلام والتنمية في جنوب السودان، والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب من خلال السعي الجاد للاستغلال الأمثل لفرص التعاون الاقتصادي والاستثماري؛ بما يُجَّسد روابط الأخوة التاريخية بين شعبي وادى النيل.

جاء ذلك بحضور اللقاء أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، و أبو عيش نائب الوزير لشئون الخزانة العامة.

واستعرض معيط التجربة المصرية للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي حققت العديد من المؤشرات الإيجابية، ومازالت تحظى باهتمام المؤسسات الدولية، مبدياً استعداد وزارة المالية لتقديم كل الدعم لحكومة جنوب السودان بما يُمَّكنها من المضي قدمًا في تلبية الاحتياجات التنموية للشعب الشقيق.

ترشيحات ...

مصر تشتري 180 ألف طن من القمح الروسي بمناقصة عالمية

اتفاق مصري ألماني لتنفيذ الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج كهربا

الزراعة المصرية تبحث مع الوكالة الألمانية للتنمية دعم صغار المزارعين

مصر تبحث مع الأردن إتاحة الفرصة للعمالة المصرية لتقنين أوضاعها

اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا يؤكد تأييده ودعمه للسيسي