TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تحدد ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال أرابيا إنفستمنتس

البورصة تحدد ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال أرابيا إنفستمنتس
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأس مال شركة ارابيا انفستمنتس هولدنج.

وأوضحت البورصة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أنه سيكون سعر فتح الحق في أول يوم تداول منفصلاً عن السهم الأصلي هو 0.061 جنيه للحق، مع إدارجه بالقائمة الخاصة بالاوراق المالية التي يطبق عليها وحدة المزايدة واحد على الألف من الجنيه.

ويشار إلى أنه بإغلاق جلسة أمس الأربعاء، انتهى الحق في الاكتتاب (حدود نسبة 200 بالمائة من عدد الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأس مال الشركة قبل الزيادة).

وأضافت، أن تكون القيمة التي تحدد سعر الاقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلا كما يلي:

- خلال الفترة من 19 - 22 سبتمبر الجاري، وهي التى يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ولا يتداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلي 30 ألف جنيه.

- خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 17 أكتوبر، وهي الفترة التي يتداول فيها السهم الأصلى غير محمل بالحق ويتداول فيها الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلي 22632.51 جنيه وتكون القيمة المحددة لسعر اقفال الحق منفصلاً 3802.63 جنيه.

ومن المقرر أن يتم تداول حق الاكتتاب خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري ( تاريخ فتح باب الاكتتاب) وحتى يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر الجاري ( قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام عمل).

وأشارت الشركة، إلى أنه اعتباراً من جلسة التداول التالية لانتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقا لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لاسعار الاقفال بالبورصة، مع مراعاة مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الاقفال لمراعاة أثر التغير فى رأس المال.

وألمحت، إلى أن الجمعية العامة العادية لأرابيا إنفستمنتس هولدنج، وافقت على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة من 144.17 مليون جنيه إلى 432.5 مليون جنيه، بزيادة قدرها 288.33 مليون جنيه مقسمة على 961.11 مليون سهم بقيمة اسمية 30 قرشاً، بالإضافة إلى 0.14 قرش مصاريف إصدار للسهم الواحد، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وحدد المستشار المالي المستقل، القيمة العادلة لسهم أرابيا إنفستمنتس هولدنج، في إطار دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال، باستخدم طريقة القيمة الدفترية المعدلة بنحو 0.74 جنيه للسهم.

ومن جانبها، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، بصفة مبدئية، على قيام أرابيا انفستمنتس هولدنج، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال، موضحة أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 18 سبتمبر/ أيلول المقبل.

ونوهت الشركة، إلى أن مدة شراء وبيع حق الاكتتاب تبدأ من 23 سبتمبر المقبل وهو تاريخ فتح باب الاكتتاب، وتنتهي في 17 أكتوبر، أي قبل موعد غلق باب الاكتتاب في زيادة رأس المال يوم 22 أكتوبر، مشيرة إلى أنه سيتم بعدها شطب الحق في الاكتتاب من البورصة ولا يتم التداول عليه.

وسجلت الشركة، صافي ربح بلغ 31.6 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية يونيو/ حزيران، مقابل 46.9 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس النصف من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة هامشياً خلال الفترة، حيث سجلت 715.9 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 744.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة القوائم المستقلة، فقد تحولت الشركة خلال النصف الأول للربحية، حيث سجلت أرباحاً بقيمة 970.1 ألف جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 4.6 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

البورصة تُقر قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال أرابيا إنفستمنتس

الرقابة المالية تُقر زيادة رأسمال آرابيا انفستمنتس..و18سبتمبر نهاية الحق بالاكتتاب

علاء السبع يخفض حصته في أسهم رأسمال أرابيا انفستمنتس لـ4.89%

أرباح آرابيا انفستمنتس تتراجع 33% خلال النصف الأول

مساهمو آرابيا إنفستمنتس يُقرون زيادة رأس المال لـ432.5 مليون جنيه

العربي للاستثمار ترفع مساهمتها في أرابيا انفستمنتس لأكثر من 5%