TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء يتفقد محور 30 يونيو استعداداً لافتتاحه

رئيس الوزراء يتفقد محور 30 يونيو استعداداً لافتتاحه
محور 30 يونيو "الطريق التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس"

القاهرة - مباشر: تفقد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان عاصم الجزار، مشروع محور 30 يونيو "الطريق التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس"، استعداداً للافتتاح.

وقال مصطفى مدبولي في بيان صادر، اليوم الخميس، إن مصر حدث بها نقلة نوعية فى شبكة الطرق والمحاور المرورية، في السنوات الأخيرة، حيث وضعها الرئيس السيسي على أجندة أولوياته، لأنها تعد عصب التنمية، وبدون شبكة طرق جيدة لن يكون هناك استثمار أو تنمية.

ويشار، إلى أن محور 30 يونيو يتم حالياً تشغيله تجريبياً، بعد أن انتهى الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان من تنفيذه.

وذكر رئيس الوزراء، أن الهدف من إنشاء شبكة الطرق القومية، هو خلق محاور تنموية جديدة، وتحقيق استراتيجية التنمية الشاملة، وكذا الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والاقتصادية والطبيعية، وتهيئة المجال لجذب الاستثمارات والسكان للمناطق التنموية الجديدة الواعدة، إضافة إلى خلخلة الكثافة السكانية في المحافظات ذات الكثافات السكانية المرتفعة، والخروج من الوادي الضيق لتنمية باقي مناطق الجمهورية.

من ناحيته، أوضح وزير الإسكان، أن المحور هو طريق حر مزدوج بطول 95 كم وعرض 80 متراً، بتكلفة استثمارية تخطت 5 مليارات جنيه، ويعتبر محور الحركة الرئيسي لتنمية إقليم قناة السويس.

وأضاف عاصم الجزار، أن المحور يبدأ من جنوب بورسعيد ماراً بالطريق الدولي الساحلي بورسعيد / دمياط، ويمتد جنوباً حتى علامة الكم 94 طريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوي، ويتكون من اتجاهين و17 كوبري، و16 نفقاً عرضياً للسيارات والمشاة، ونفقين للمشاة فقط، ومحطتين لتحصيل الرسوم، و6 محطات للخدمة.

ترشيحات:

مصر تشتري 180 ألف طن من القمح الروسي بمناقصة عالمية

الزراعة المصرية تبحث مع الوكالة الألمانية للتنمية دعم صغار المزارعين

مصر تبحث مع الأردن إتاحة الفرصة للعمالة المصرية لتقنين أوضاعها

اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا يؤكد تأييده ودعمه للسيسي