تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلبات إعانة البطالة الأمريكية ترتفع بأقل من التقديرات

طلبات إعانة البطالة الأمريكية ترتفع بأقل من التقديرات

مباشر: صعدت طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة لكن بأقل من تقديرات المحللين وذلك خلال الأسبوع الماضي، في إشارة إلى استمرار قوة سوق العمل.

وكشفت بيانات صادرة عن وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، أن طلبات إعانة البطالة الجديدة بلغت 208 آلاف طلب في الأسبوع المنتهي في 14 سبتمبر/أيلول الجاري بالقراءة المعدلة موسمياً وهو أعلى بنحو 2000 طلب عن أرقام السابق له بعد التعديل بالرفع.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن طلبات إعانة البطالة في الدولة صاحبة أكبر اقتصاد بالعالم سوف ترتفع إلى 210 ألف طلب في الأسبوع المنقضي.

وبالنسبة للمتوسط الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة في غضون الأربعة أسابيع الماضية، فإنها شهدت انخفاضاً بنحو 750 طلب خلال الأسبوع الماضي عند المقارنة بأرقام الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع لتبلغ 212.250 ألف طلب.

وفيما يتعلق بطلبات إعانة البطالة المستمرة، فتراجعت بمقدار 13 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 7 سبتمبر/أيلول الماضي إلى 1.661 مليون طلب.

وبحلول الساعة 12:31 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بأكثر من 0.3 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1066 دولار.