TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتعاقد مع إيطاليا لإنشاء 10 صوامع قمح

مصر تتعاقد مع إيطاليا لإنشاء 10 صوامع قمح
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر مع سفير إيطاليا لدى القاهرة جامباولو كانتينى ورئيس الشركة القابضة للصوامع شريف باسيلي، ووزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي

القاهرة - مباشر: وقعت مصر وإيطاليا، اليوم الخميس، مشروع إنشاء 10 صوامع رأسية وتطبيق نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على قطاع إدارة القمح بقيمة 360 مليون جنيه في إطار الاتفاق الثالث لبرنامج مبادلة الديون الإيطالية المصرية.

ووقع العقد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر مع سفير إيطاليا لدى القاهرة جامباولو كانتينى ورئيس الشركة القابضة للصوامع شريف باسيلي، ووزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، وفقاً لبيان صحفي.

وقالت الوزارة، إن المشروع يهدف إلى إنشاء 10 صوامع حقلية/ رأسية بمناطق إنتاج القمح في 3 محافظات هي الشرقية والمنوفية، وتنفذه الشركة القابضة للصوامع والتخزين.

وذكرت وزيرة الاستثمار سحر نصر، أن الاتفاق يأتي في إطار الاتفاق الثالث للبرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون من أجل التنمية، وهو عبارة عن استخدام هذه الديون فى مشاريع تنموية بدل من دفعها إلى الجانب الإيطالي.

بدوره ذكر وزير التموين على المصيلحي، أن المشروع من أهم مشروعات تخزين الصوامع على أفضل تكنولوجيا حديثة في أكبر 3 محافظات تنتج القمح.

وأوضح سفير ايطاليا لدى القاهرة، أن برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية يركز على تحقيق التنمية المستدامة وتحفيز النمو الاقتصادي في مصر، وهو يعد من أهم البرامج التنموية التي تدعمها الحكومة الإيطالية.

وأشار جامباولو كانتينى، إلى أن هذه الاتفاقية هي جزء من برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية، مؤكداً أن المشروع يهدف إلى زيادة قوة التخزين في مصر، ويتضمن دخول تكنولوجيا جديدة فى الموارد الطبيعية.

ترشيحات:

مصر تشتري 180 ألف طن من القمح الروسي بمناقصة عالمية

اتفاق مصري ألماني لتنفيذ الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج كهربا

الزراعة المصرية تبحث مع الوكالة الألمانية للتنمية دعم صغار المزارعين

مصر تبحث مع الأردن إتاحة الفرصة للعمالة المصرية لتقنين أوضاعها

اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا يؤكد تأييده ودعمه للسيسي