TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إندونيسيا تدرس استثمارات مليارية مع صندوق أبوظبي السيادي

إندونيسيا تدرس استثمارات مليارية مع صندوق أبوظبي السيادي
أبوظبي

أبوظبي - مباشر: قال وزير تنسيق الشؤون البحرية في إندونيسيا، إن بلاده تدرس مقترحات استثمارية من صندوق الثروة السيادي بأبوظبي لا تقل قيمتها عن مليار دولار.

وأوضح لوهوت بانجايتان خلال زيارة له في دولة الإمارات، أن الاقتراحات تطرح تصورين لاستثمارات جهاز أبوظبي للاستثمار في أكبر اقتصاد بمنطقة جنوب شرق آسيا، وفقاً لوكالة رويترز.

ويتضمن أحد هذين التصورين استثمار الصندوق نحو مليار دولار مباشرة في مشروعات عقارية تشمل مناطق سياحية.

أما الخيار الآخر فيتمثل في أن تنشئ جاكرتا صندوقاً جديداً للثروة السيادية يصبح وعاء للأموال المتدفقة من الحكومات الأجنبية المختلفة، ويمكن أن تساهم فيه الإمارات العربية المتحدة بما يصل إلى 10 مليارات دولار على مراحل لتمويل البنية التحتية أو غيرها من الاستثمارات.

وأكد الوزير الإندونيسي، أن الإمارات ستزور إندونيسيا في الشهر المقبل للاجتماع مع وزارة المالية وشركة بي.تي إس.إم.آي لمناقشة الخطة والقواعد والقوانين اللازمة لدعم تأسيس صندوق الثروة السيادي.

ونوه الوزير بأن مستثمرين من الإمارات، لم يذكر أسماءهم، اتفقوا على الاستثمار في مزرعة للفواكه الاستوائية على مساحة 100 ألف هكتار في مقاطعة كاليمانتان الوسطى.

من ناحية أخرى، دعت أبوظبي الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو لزيارة الإمارة في يناير/كانون الثاني 2020.

يشار إلى أن ولي العهد الشيخ محمد بن زايدآل نهيان زار العاصمة الإندونيسية في يوليو/تموز الماضي، ووقع على التزامات بقيمة 9.7 مليار دولار.

ترشيحات:

رصد.. أداء متفائل لأسهم العقار الإماراتية بعد خفض الفائدة

الإمارات ضمن أكثر الدول اتصالاً في العالم

فيديو: أبرز معالم معرض إكسبو دبي تظهر للنور

تقرير: توقعات بنمو الاقتصاد الإماراتي خلال 3 سنوات

"التأمين الإماراتية" تصدر تعميماً جديداً بشأن المعاملات المشبوهة

مساهمو "أوتاد" يقرون إلغاء الإدراج بسوق دبي