تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السلبية تغلب على أسهم البنوك السعودية بعد قرار "ساما"

السلبية تغلب على أسهم البنوك السعودية بعد قرار "ساما"
جانب من تعاملات سوق الأسهم السعودية
سامبا
1090
1.84% 30.45 0.55
الراجحي
1120
1.10% 64.20 0.70

من: ثابت شحاتة

الرياض ـ مباشر: غلبت السلبية على أسهم البنوك المدرجة بسوق الأسهم السعودية، خلال جلسة اليوم الخميس، تزامناً مع قرار مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بتخفيض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس

وتراجعت 8 أسهم ضمن قطاع البنوك، بحلول الساعة 12:30 بتوقيت السعودية، بصدارة "السعودي الفرنسي"، الذي هبط 1.28 بالمائة، عند مستوى 34.70 ريال.

وقررت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أمس الأربعاء، تخفيض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس، بواقع 25 نقطة أساس، لكل منهما.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خفض معدل الفائدة للمرة الثانية على التوالي، وسط انقسام بين أعضائه على القرار.

وجاء سهم "سامبا" بالمركز الثاني، من حيث أعلى التراجعات، في هذه الأثناء، بتراجع نسبته 1.07 بالمائة، ليصل إلى مستوى 27.70 ريال.

واقتصر اللون الأخضر على سهمي "بنك البلاد"، و"ساب"، حيث ارتفع الأول نحو 0.8 بالمائة إلى 25.10 ريال، وصعد الثاني نحو 0.5 بالمائة، ليصل إلى مستوى 30.35 ريال.

واستقر سهم "الراجحي"، صاحب أكبر وزن بالمؤشر السعودي، بدون تغيير عند مستوى 61.10 ريال، خلال تلك الأثناء.

وهبط مؤشر قطاع البنوك، نحو 0.4 بالمائة، ليسجل المؤشر العام للسوق السعودي، بنسبة 0.41 بالمائة، فاقداً نحو 32 نقطة من قيمته، هبط بها إلى مستوى 7,789.23 نقطة.

ويشهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، اليوم الخميس، تمديد فترتي مزاد الإغلاق، والتداول على سعر الإغلاق، بالتزامن مع بدء المرحلة الرابعة من الانضمام لمؤشر فوتسي راسل، والمرحلة الثانية والأخيرة من الانضمام لمؤشر (S&P Dow Jones).

وتوقع تقرير حديث لشركة أبحاث الجزيرة كابيتال أن تصل التدفقات النقدية المتوقعة إلى السوق السعودي من المرحلة الرابعة للانضمام إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة لنحو 5.2 مليار ريال.

ترشيحات:

مسؤول: السياسة الاستثمارية لمؤسسة النقد السعودي ترتكز على 3 أهداف

السوق السعودي يشهد تنفيذ 4 صفقات خاصة بـ14 مليون ريال

ارتفاع هامشي للمؤشر السعودي بالمستهل.. وسط تباين قطاعاته الكبرى

فيديو: أبرز تصريحات المسؤولين السعوديين بمؤتمر "يورومني" باليوم الأول

وكالة: محادثات لهيئة السوق المالية السعودية بشأن الطرح العام لأرامكو