TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يصل الصين للمشاركة بالمؤتمر العالمي للتصنيع

رئيس الوزراء العراقي يصل الصين للمشاركة بالمؤتمر العالمي للتصنيع
استقبال المسؤولين الصينيين رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له

مباشر: وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، اليوم الخميس، إلى مدينة خيفي في جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد كبير.

وغادر عبدالمهدي إلى الصين، وفقاً للمكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، للمشاركة بأعمال المؤتمر العالمي للتصنيع، وإلقاء كلمة في المؤتمر الذي يحضره العديد من المسؤولين من مختلف دول العالم ورؤساء كبريات الشركات الصينية.

وسافر وفدا مع رئيس الوزراء من كبار المسؤولين التنفيذيين؛ يضم عدداً من الوزراء والمحافظين من عموم محافظات العراق.

 

وقال عبدالمهدي، إن هذا الوفد الكبير ليس لأهمية الصين للعراق ومكانتها العالمية فحسب، بل لأن العراق يعمل أيضاً منذ فترة على تطوير علاقات استراتيجية إطارية مع جمهورية الصين الشعبية، المعروفة بقدراتها الاقتصادية والتقنية ومساهماتها الطويلة في إعمار وبناء بلدها المترامي الأطراف.

وأضاف عبدالمهدي، إلى كون الصين الأولى عالمياً من حيث عدد السكان، إضافة لمساهماتها الاقتصادية والتقنية العالمية والتي جعلتها اليوم الاقتصاد الثاني في العالم والذي قد يتصدر القائمة خلال العقود القليلة القادمة.

وتابع: "نسعى في زيارتنا اليوم لتكوين علاقات إطارية للشراكة الاستراتيجية من أجل أن ينهض العراق ويعيد بناء بنيته التحتية واقتصاده ومجتمعه، ويحقق تقدماً ملموساً في التخلص من عوامل البطالة والفقر والأمية والتخلف".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن العراق كان من أوائل الدول التي انضمت إلى مبادرة "الحزام والطريق"، ويسعى لربط الشرق الأدنى بالشرق الأقصى، بما عُرف تاريخياً بطريق الحرير.

ترشيحات:

العراق يرفع حيازته للسندات الأمريكية 23.3% خلال يوليو

العراق.. توقيع مذكرة لإنشاء جزيرة صناعية لرفع طاقة النفط التصديرية

عبدالمهدي: العراق لا يمكن أن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه

مجلس الوزراء العراقي يوافق على مشروع قانون مجلس الإعمار