TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تصدر قراراً بشأن رئيس "جولدن كوست"

الرقابة المالية تصدر قراراً بشأن رئيس "جولدن كوست"
الرقابة المالية - أرشيفية
جولدن كوست
GOCO
-2.00% 0.54 -0.01

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الطلب المقدم من طارق أحمد عباس نديم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي، ومجموعته المرتبطة للاحتفاظ بنسبة 5 بالمائة والمسموح شراؤها سنوياً والاكتفاء بما تم بيعه خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن قرار الرقابة المالية وفقاً لنص المادة (353) من الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، على أن يتم التخلص من أية نسبة تفوق ذلك.

وأضافت أنه بناءً على ذلك قررت الرقابة المالية أن يتم احتساب بدء مدة العام من تاريخه لتنتهي في 16 سبتمبر/ أيلول 2020.

وكانت الرقابة المالية، طالبت في مارس الماضي، كلاً من طارق أحمد عباس، ومنصور أحمد زاهر، والأشخاص المرتبطة بهم، التخلص من نسبة 10.38% من رأسمال جولدن كوست، تم الاستحواذ عليها بالمخالفة للقانون.

وقررت الرقابة وقتها، منح طارق أحمد عباس ومنصور أحمد زاهر مالكي نسبة تجاوزت نصف رأسمال شركة جولدن كوست، مهلة 6 أشهر للتخلص من تلك النسبة التي تم الاستحواذ عليها بالمخالفة للائحة التنفيذية لقانون سوق المال.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 7.15 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران، مقابل أرباح بلغت 9.22 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 26.11 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 20.22 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وعلى أساس ربعي، تراجعت أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 4.1 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 6.28 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح جولدن كوست تتراجع 22% بالنصف الأول

الوادي العالمية تخفض مساهمتها في جولدن كوست لـ8.8%

جولدن كوست تستخدم 18مليون جنيه من متحصلات زيادة رأس المال

ارتفاع أرباح جولدن كوست السخنة 8% خلال الربع الأول

مساهمو جولدن كوست السخنة يُقرون ترحيل الأرباح