TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول تستهدف طرح مزايدات جديدة بصعيد مصر

البترول تستهدف طرح مزايدات جديدة بصعيد مصر
الهيئة العامة للبترول المصرية

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إنه من المقرر بدء تنفيذ مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق البرية المفتوحة بصعيد مصر خلال العام المالي الحالي باستخدام تقنية جديدة تنفذ للمرة الأولى في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف طارق الملا في بيان اليوم الخميس، أن تنفيذ المشروع يأتي تمهيداً لطرح مزايدات جديدة للبحث عن البترول والغاز بهذه المناطق.

وأوضح الوزير، أن ذلك يساهم في فتح آفاقاً جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات وتوافد الشركات العالمية بهدف تحقيق اكتشافات جديدة تعزز وتعظم من إنتاج واحتياطي مصر من البترول والغاز.

وأشار الملا، إلى أن قطاع البترول مستمر في المشاركة الفعّالة والبناءة في تنمية صعيد مصر من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات الجديدة في كافة الأنشطة البترولية من أعمال بحث واستكشاف وإنتاج وتكرير ونقل وتوزيع للمنتجات البترولية لتلبية وتأمين احتياجات كافة محافظات الصعيد من تلك المنتجات.

ولفت الوزير إلى الاستمرار في الإسراع في مشروعات توصيل الغاز التي شهدت نشاطاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة وارتفاع عدد المستفيدين من أهالي صعيد مصر بتلك الخدمة.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول بحضور أحمد إبراهيم محافظ أسوان لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2018-2019.

ترشيحات:

مصر تشتري 180 ألف طن من القمح الروسي بمناقصة عالمية

اتفاق مصري ألماني لتنفيذ الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج كهربا

الزراعة المصرية تبحث مع الوكالة الألمانية للتنمية دعم صغار المزارعين

مصر تبحث مع الأردن إتاحة الفرصة للعمالة المصرية لتقنين أوضاعها

اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا يؤكد تأييده ودعمه للسيسي