تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل الخسائر عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل الخسائر عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: واصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان بيانات اقتصادية ومع تباين واضح في موقف صناع السياسة النقدية داخل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأقل من التقديرات، فيما صعدت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 17 شهراً.

فيما تراجع عجز الحساب الجاري في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني، كما تراجع النشاط الصناعي في فيلاديلفيا بأقل من التوقعات.

وعلى الرغم أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قرر أمس خفض معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلى مستوى يتراوح بين 1.75 بالمائة إلى 2 بالمائة، فإن 7 أعضاء في مجلس الاحتياطي الفيدرالي وافقوا على خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، في حين عارض عضوان القرار مفضلين تثبيت الفائدة دون تغيير، بينما رأي ثالث خفض الفائدة بنحو 0.50 بالمائة.

وتعقد الولايات المتحدة والصين اليوم محداثات تجارية على مستوى نواب المسؤولين قبل المفاوضات الرسمية الشهر المقبل.

وبحلول الساعة 3:06 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار أمام اليورو بنحو 0.2 بالمائة إلى 1.1054 دولار، فيما تراجع أمام الين بنسبة 0.4 بالمائة عند 108.04 ين.

وانخفضت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.1 بالمائة مسجلة 1.2486 دولار، كما هبطت مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.4 بالمائة عند 0.9931 فرنك.

وخلال تلك الفترة انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 98.367.