تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يهبط عند التسوية لأول مرة في 4 جلسات

محدث.. الذهب يهبط عند التسوية لأول مرة في 4 جلسات

مباشر: تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الخميس لأول مرة في 4 جلسات بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل الفائدة وبالتزامن مع إعلان بيانات اقتصادية.

وأظهرت اليوم بيانات اقتصادية أن مؤشر "فيلادلفيا" للنشاط الصناعي في الولايات المتحدة تراجع لكن بأقل من المتوقع فيما صعدت طلبات إعانة البطالة الجديدة بأقل من التقديرات إضافة إلى هبوط عجز الحساب الجاري الأمريكي.

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس خفض معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفقاً للتوقعات للتراوح في الوقت الحالي بين مستوى 1.75 بالمائة إلى 2 بالمائة، وسط انقسام الأعضاء.

ورفع الفيدرالي الأمريكي التوقعات المتعلقة بالنمو الاقتصادي للعام الجاري إلى مستوى 2.2 بالمائة، مقارنة بالتوقعات السابقة عند 2.1 بالمائة.

وفي سياق منفصل يعقد المسئولين التجاريين في الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق من اليوم جولة جديدة من المباحثات التجارية في واشنطن.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.6 بالمائة أو ما يعادل 9.60 دولار ليهبط إلى 1506.20 دولار للأوقية.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.5 بالمائة أو ما يوازي 6.81 دولار ليسجل 1500.81 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 98.233.