TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تضع حلولاً لمعوقات ربط السكك الحديدية مع السودان

مصر تضع حلولاً لمعوقات ربط السكك الحديدية مع السودان
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، أن ملف تحقيق الربط في السكك الحديدية بين مصر والسودان، يمكن التوصل إلى اتفاق بشأنه من خلال بناء محطة تبادلية لتفادي اختلاف خط السكة.

وقال مصطفى مدبولي، في بيان لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن ذلك يمكن تحقيقه من خلال وفد من الجانبين يعمل على دراسة الأمر والاسراع في تنفيذه، إلى جانب تفعيل النقل النهري بين البلدين.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة عُقدت بمقر مجلس الوزراء المصري برئاسة مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية، ورئيس وزراء جمهورية السودان عبد الله حمدوك، وبمشاركة وزراء الخارجية، والكهرباء، والمالية من الجانب المصري، ووفد وزاري سُوداني ضم وزيرة الخارجية، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي.

ووجه رئيس مجلس الوزراء المصري، بإرسال وفد من رجال الأعمال المصريين إلى السودان، للتعرف عن قرب على فرص الاستثمارالممكنة، والاستفادة منها بضخ استثماراتهم.

وفي إطار آخر، أكد مصطفى مدبولي، استعداد الحكومة المصرية لتقديم أي مساعدات عاجلة إلى السودان، مثل إرسال القوافل الطبية، ومد خدمات برنامج القضاء على "فيروس C"، للمساهمة في علاج عدد من الأشقاء هناك.

وعقبت وزيرة خارجية السودان أسماء عبد الله، بأن هناك أهمية للمساعدات العاجلة التي طرح الجانب المصري تقديمها، معربة عن تطلعها في أن يكون التركيز على القوافل الطبية، وبرنامج القضاء على "فيروس C" ، والإيواء لضحايا الفياضانات والسيول.

ترشيحات

ترامب: يبدو أن إيران وراء الهجوم على أرامكو

مصر تعلن تعثر المفاوضات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة

الملك سلمان: السعودية قادرة على التعامل مع آثار اعتداءات أرامكو

رجل أعمال إماراتي يشتري مبنى السفارة السعودية السابق بالقاهرة

بروفايل: "الحبتور" ملياردير إماراتي بارز يشتري قنصلية سعودية بمصر

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن