TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استحواذ "اتصالات" يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

استحواذ "اتصالات" يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي العديد من الأحداث خلال اليوم الأربعاء، تصدرها توقيع شركة اتصالات الإمارات اتفاقية للاستحواذ على كل أسهم (هلب أي جي) بدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

ويرصد "مباشر" أبرز الأحداث على النحو التالي:

كشف تقرير أصدره الاتحاد العالمي للمدن السياحية أن إمارة دبي جاءت في المرتبة السادسة خلال العام الجاري في قائمة أهم مراكز السياحة الدولية العشرة التي تضمنها التقرير السنوي حول تطوير مدن السياحة العالمية 2019.

وقال مؤسس منصة التجارة الإلكترونية (نون)، إن الشركة سوف يتم تحويلها إلى شركة مساهمة عامة في المستقبل، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بخصوص هذه الخطة.

وبلغت القيمة الإجمالية لتجارة العاصمة الإماراتية أبوظبي من اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة إلى 8.2 مليار درهم خلال النصف الأول من 2019.

ووافق مجلس إدارة شركة (دي إكس بي إنترتينمينتس) المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي على التعديلات التي تم اقتراحها بخصوص عقود الشركة المزودة لخدمة تكنولوجيا المعلومات.

وفازت شركة "إس إن سي - لافالين" الواقعة في دولة كندا بعقد لخدمات الهندسة العامة وإدارة المشاريع والدعم الفني لمدة ثلاثة أعوام من شركة الياسات البترولية التابعة لـ"أدنوك" الإماراتية بقيمة تقدر بنحو 144 مليون درهم.

وقال عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة رأس الخيمة العقارية المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية إن القيمة الإجمالية لمحفظة الشركة الاستثمارية في الوقت الحالي تبلغ 5 مليارات درهم. 

وكشفت دولة البيرو الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية بشكل رسمي عن جناحها في معرض إكسبو 2020 دبي.

ووفقاً لبيانات صادرة عن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، فقد استقبلت الإمارة ما يقارب من 118 ألف زائر خلال شهر أغسطس /آب 2019

وخفضت دولة الإمارات حيازتها في سندات الخزانة الأمريكية بنحو 4.2 بالمائة بقيمة 2.2 مليار دولار خلال شهر يوليو/تموز الماضي على أساس شهري.

وأظهر تقرير حديث صدر يوم أمس الثلاثاء عن مجلس المطارات الدولي، أن مطار دبي الدولي استمر في المحافظة على صدارته الدولية كأحد أكثر مطارات العالم ازدحاماً بعدد المسافرين الدوليين.

وهبط كل من المؤشر العام لسوق دبي المالي، والمؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وارتفع إجمالي أصول مصرف الإمارات المركزي إلى مستوى إلى 422.6 مليار درهم مع نهاية شهر أغسطس/ آب 2019 بزيادة قدرها 1.8 مليار درهم مقارنة برصيدها في شهر يوليو السابق.

وارتفع رصيد مصرف الإمارات المركزي من العملات الأجنبية إلى مستوى 372.8 مليار درهم خلال شهر أغسطس/آب الماضي، بنمو نسبته 1 بالمائة على المستوى الشهري و2.8 بالمائة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2019.

وكشفت دائرة المالية بحكومة دبي اليوم الأربعاء عن الانتهاء من وضع السياسة الخاصة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص لحكومة دبي.

وكشفت مدينة دبي الملاحية اليوم عن بدء أعمال تشييد المرحلة الأولى من مشروعها التطويري للأعمال التجارية بقيمة 109 ملايين درهم.