TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول تؤسس شركة جديدة مع "شل"

قطر للبترول تؤسس شركة جديدة مع "شل"
خلال توقيع الاتفاقية بين قطر للبترول وشركة رويال داتش شل

الدوحة - مباشر: وقعت شركتان تابعتان لكل من قطر للبترول وشركة رويال داتش شل، اليوم الأربعاء، اتفاقية لتأسيس شركة تتولى تقديم خدمات في مختلف أرجاء العالم لاستخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود للشحن البحري، بحسب بيان الشركة القطرية.

يشار إلى أن الشركتين التابعتين هما ويڤ سوليوشنز للغاز الطبيعي المسال، وشل للغاز والطاقة، وستشمل الأنشطة الرئيسة للشركة شراء الغاز الطبيعي المسال، وإنشاء بنية تحتية لتزويد السفن بالغاز الطبيعي المسال (التخزين وسفن التزويد بالوقود) في مواقع استراتيجية حول العالم، وبيع الغاز الطبيعي المسال كوقود للمستهلكين النهائيين.

من جانبه، توقع وزير الطاقة والرئيس التنفيذ والعضو المنتدب لقطر للبترول زيادة الطلب بشكل كبير على الغاز الطبيعي المسال كوقود في النقل البحري خلال السنوات المقبلة، ليصل حجم الطلب إلى 35 مليون طن سنوياً بحلول العام 2035.

وأضاف سعد الكعبي أن زيادة الطلب يطلب نمو استثمارات مركزة وتعاوناً بين جميع الجهات الفاعلة في الصناعة لتوفير الحلول المطلوبة التي يبحث العملاء.

ويوفر الغاز الطبيعي المسال وقوداً بديلاً لقطاع النقل البحري يساعد على تحقيق أهداف القطاع البيئية والاقتصادية، وتجدر الإشارة إلى ارتفاع عدد مالكي ومشغّلي السفن الذين باتوا يفضلون الغاز الطبيعي المسال على الوقود البحري التقليدي، استجابة للقوانين الصارمة للحد من انبعاثات أكاسيد الكبريت والنيتروجين.

وحددت منظمة الملاحة الدولية في أكتوبر 2016 محتوى الكبريت في الوقود بما لا يتجاوز 0.5% بدءاً من عام 2020.

وكانت قطر للبترول قد أسست شركة ويڤ سوليوشنز للغاز الطبيعي المسال لتطوير الأسواق والاستثمار في الغاز الطبيعي المسال كوقود في قطاع النقل وخاصة النقل البحري.

وتتبني قطر مشروعات عدة لتعزيز ريادتها في تصدير وإنتاج الغاز المسال، أبرزها مشروع توسعة حقل الشمال بإضافة 4 خطوط إنتاج ضخمة للغاز الطبيعي المسال، لرفع الطاقة الإنتاجية للبلاد من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنوياً إلى 110 ملايين طن سنوياً بحلول عام 2024.

ترشيحات:

 4عوامل تتضاعف بالخسائر السنوية لـ"الخطوط القطرية" 8 مرات

الوزراء القطري يوافق على "العلاج بالخارج" و"التعاون الجمركي العربي"

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية بأعلى مستوى على الإطلاق

"الوكالة القطرية" تنضم للجمعية العامة لهيئات ترويج الاستثمار

1.13 مليار دولار فائض تجارة قطر مع اليابان خلال أغسطس

بعد إقرار خفض رأس المال.."قطر الأول" يعين نائباً لمجلس الإدارة

"الأهلي القطري" يصدر سندات بـ500 مليون دولار

مسح..3.4 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج بـ7 أشهر