TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم الوطني السعودي يشعل الحجوزات بفنادق دبي

اليوم الوطني السعودي يشعل الحجوزات بفنادق دبي
برج خليفة أثناء احتفال سابق باليوم الوطني السعودي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تتأهب الفنادق والمرافق الترفيهية بإمارتي دبي وأبوظبي وبدولة الإمارات عامة لاستقبال ضيفوها من المملكة العربية السعودية للاحتفال بعيدهم الوطني عبر فعاليات تتضمن خصومات كبرى على الخدمات والذي يرفع التوقعات للإشغال بنسب تقارب الـ50 بالمائة.

ووفقاً لبيان لوزارة العمل السعودية فإن عطلة العيد الوطني الـ 89 للمملكة تبدأ من يوم الجمعة الموافق 20سبتمبر/ أيلول حتى الاثنين 23 من الشهر ذاته بعام 2019.

وبحسب بيانات رسمية فإن الزوار السعوديين يمثلون يستحوذن على مكانة كبيرة بين قائمة الجهات المصدرة للسياحة بالدولة، حيث بلغ عددهم في دبي خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 924 ألف زائر، فيما بلغ عددهم 72 ألف زائر سعودي بفنادق أبوظبي.

وقال مسؤولون في فنادق بالدولة وخبراء لـ"مباشر" إن هناك مؤشرات تؤكد على نجاح الموسم الحالي حيث إن الحجوزات بدأت ترتفع عن الفترة ذاتها من العام الماضي وسط تقديم العروض الترويجية المناسبة للسعوديين في عيدهم الوطني الجديد.

وتقدّم مجموعة من الفنادق بإمارة دبي خاصة عروضاً ترويجية على الإقامة لا سيما للنزلاء السعوديين تصل إلى خصم بنسبة 70 بالمائة، إلى جانب تنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة للاحتفال بتلك المناسبة.

وأكدوا أن إمارة "دبي" والإمارات كدولة ستبقى الوجهة المثالية للعائلات السعودية لقضاء تلك العطلات الرسمية وذلك بما تتضمن من معالم سياحية ووجهات ترفيهية ومراكز تسويق مناسبة. 

ودبي تعتبر من أكثر الأماكن السياحية جذباً للسياح العرب حيث تمتاز بأفخم المنتجعات والتنوع في المزارات السياحية والتسويقية والتي يهتم بها العائلات الخليجية ولاسيما السعودية.

      Image result for Saudi National Day in Dubai hotels

السائح السعودي

والسائح السعودي له عدة مزايا عن سائر الزوار حيث يُعتبر من أكثر السياح إنفاقاً حول العالم، سواء كان في الفنادق أو مراكز التسوق أو الوجهات الترفيهية، ما يساهم في نمو الاقتصاد وتعزيز القطاع السياحي لأي دولة.

ويفضل السائح السعودي السفر مع أفراد العائلة، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى حجز عدد أكبر من الغرف في الفنادق، وما يترافق معه من زيادة في الإنفاق.

ومن المتوقع تواصل السوق السعودية خصوصاً والخليجية عموماً لعب دور كبير في القطاع السياحي للدولة بفضل الجهود الترويجية التي تقوم بها الهيئات السياحية.

وجهات جذابة

وأشار سعيد فياض الخبير السياحي لـ"مباشر" إلى أن أهم ما يميز السائح السعودي فترة الصيف، كما أنه من الأكثر إنفاقاً عالمياً في الوجهات السياحية، ولذلك يتم توفير له كافة السبل لجذبه، لما له من عوائد مالية جيدة وتحقيق الهدف العام وهو جذب الاستثمارات الأجنبية للإمارة.

وبين أن السائح السعودي يمتاز بزيادة عدد أفراد العائلة ومما يعني زيادة عدد إشغالات الفنادق وزيادة الإنفاق السياحي بالإمارة بشكل عام.

وأشار إلى أن السائح من أكثر الفئات السياحية إقامة في الفنادق من حيث عدد الليالي خلال الزيارة مقارنة بالجنسيات الأخرى.

برج خليفة.. نافورة دبي

ومن مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني السعودي، ستضاء بعض أكثر معالم دبي شهرةً بألوان العلم السعودي، بما في ذلك برج خليفة، وذلك يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر/ أيلول.

وفي ذات التاريخ، ستقدم نافورة دبي عرضها الراقص على أنغام نخبة من الفنانين السعوديين المشهورين، وكذلك النشيد الوطني السعودي.

مطارات دبي

وعلى مستوى استقبال الزاور السعوديين بمطارات الإمارة، فإن  طارات دبي تستقبل في المباني «1و2 و3» بتاريخ 23 سبتمبر ضيوفها السعوديين بالترحيب وباقات الورود والقهوة العربية والحلويات طوال اليومكما ستقوم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بتنظيم عدة فعاليات.

واحتفاء باليوم الوطني ال 89 للمملكة العربية السعودية توفر عطلات من فلاي دبي وهي قسم العطلات التابع لشركة فلاي دبي باقات عطلات خاصة للمسافرين القادمين من المملكة للاقامة في دبي  وزيارة احدث متنزهاتها الترفيهية، وفقا لبيان صحفي.

Related image

20 مليوناً 

وتأتي تلك المناسبات واستغلالها لتحقيق جذب هو 20 مليون زائر سنوياً لإمارة دبي بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وإلى جانب العديد من تلك الفعاليات فمن المتوقع أن تسجل العاصمة أبوظبي أرقاماً قياسية جديدة خلال السنوات المقبلة، خصوصاً بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، وإعادة افتتاح موقع قصر الحصن الذي من المتوقع أن يكون نقطة جذب هامة في عام 2019.

  Image result for Saudi National Day in Dubai hotels
معالم فريدة

ومن تلك الواجهات التي يسعى السياح إلى خوض تجربة جديدة فيها وزيارتها: "دبي مول"، و"برج خليفة"، و"دبي باركس آند ريزورتس"، و"آي إم جي عالم من المغامرات"، والوجهة الشاطئية العالمية الجديدة في منطقة جميرا بدبي "لا مير"، إلى جانب وجهة "السيف" في منطقة خور دبي.

ومن بين المعالم الجديدة بالإمارة: "برواز دبي" بتصميمه الفريد الذي يقدم لزواره مشهداً متكاملاً للمدينة يجمع بين ماضيها وحاضرها ومستقبلها.

وشهدت مؤخراً افتتاح جزيرة "بلوواتر" على الساحل الممتد أمام مساكن شاطئ جميرا التي تحتوي على مناطق تجارية وسكنية وفندقية ومرافق ترفيهية، وتتوسطها عجلة "عين دبي" الترفيهية الأعلى من نوعها في العالم.

ترشيحات:
الاستعدادات الأخيرة للإمارات قبل الانطلاق إلى الفضاء (فيديو وصور)

قبل الانطلاق.. إكسبو دبي يقترب من تحقيق إنجاز جديد (فيديو)

الإمارات تخفض حيازتها من السندات الأمريكية