تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك وربة يصدر صكوكاً بـ500 مليون دولار.. والتغطية 6.3 مرة

بنك وربة يصدر صكوكاً بـ500 مليون دولار.. والتغطية 6.3 مرة
أحد فروع بنك وربة في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
0.79% 256.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك وربة المدرج ببورصة الكويت اليوم الأربعاء، إصدار صكوك غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار، لمدة 5 سنوات مصنفة، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، في الوكالة من برنامج إصدار شهادات الائتمان بقيمة 2 مليار دولار، حسب بيان.

ويعد ذلك الإصدار أول صكوك غير مضمونة صادرة عن مؤسسة مالية كويتية، ويعتزم البنك إدراجها في بورصتي ناسداك في دبي وأيرلندا.

وقال الرئيس التنفيذي في بنك وربة، اليوم الأربعاء، إنه تم تسعير الصكوك بسعر 135 نقطة أساس زيادة على 5 سنوات، مما أدى إلى تسعير الكل في 2.982 بالمائة، مؤكداً أنه تم تجاوز حجم الإصدار بواقع 6.31 مرة، إذ بلغ إجمالي الطلبات 3.154 مليار دولار.

وأضاف شاهين حمد الغانم، الذي التقى وفداً من المستثمرين في هونغ كونغ وسنغافورة وأبوظبي ودبي ولندن مؤخراً، أن الصكوك نالت ثقة كبيرة من قبل المستثمرين المحليين و العالميين، الأمر الذي جعلهم يقبلون على الصكوك بمستويات سعرية تنافسية.

وأوضح أن الاكتتاب في صكوك بنك وربة يعتبر فرصة جيدة للاستثمار، انطلاقاً بما حققه البنك خلال الثلاث سنوات الأخيرة، ومعدلات النمو الجيدة، سواء من حيث نمو الأصول، أو الودائع إلى جانب ارتفاع الأرباح التشغيلية وحصصه السوقية، بالإضافة إلى الأداء التكنولوجي الذى لاقى إقبالا غير مسبوق من العملاء.

ولفت الرئيس التنفيذي إلى أن جميع المؤشرات تشير إلى استمرار نمو الطلب على الأدوات المالية والاستثمارية الإسلامية، استناداً إلى معدلات النمو في العقدين الأخيرين، وتوقعات استمرارها بالوتيرة الإيجابية نفسها.

وكان وربة أعلن في 11 سبتمبر/ أيلول الجاري حصوله على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على ما ورد في نشرة الاكتتاب الخاص لإصدار البنك صكوك بقيمة لا تتجاوز 500 مليون دولار.

وفي منتصف يوليو/ تموز السابق، أعلن وربة  حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي لإصدار صكوك بقيمة لا تتجاوز 500 مليون دولار.

واختتم سهم البنك تعاملات اليوم ببورصة الكويت متراجعاً 2.95 بالمائة إلى 230 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 2.03 ألف دينار، وزعت على 467.19 ألف سهم.

ترشيحات..

3 بنود تستحوذ على 75% من مصروفات الكويت بـ5 أشهر

مساهمو "جلوبل" يوافقون على الاندماج مع "كامكو"

"المركزي" الكويتي: ضرورة استشراف مستقبل الصناعة المصرفية لمواجهة التحديات

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تنخفض 0.9% خلال يوليو