تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تستكمل شراء حصة شل بمصفاة "ساسرف"

أرامكو السعودية تستكمل شراء حصة شل بمصفاة "ساسرف"
حقل نفط تابع لأرامكو السعودية

الرياض- مباشر: أعلنت شركة "أرامكو السعودية" عن استكمالها صفقة الاستحواذ على حصة شركة شل العربية السعودية للتكرير المحدودة البالغة نحو 50 بالمائة في مشروع مصفاة ساسرف المشترك في مدينة الجبيل الصناعية، وذلك باستثمار تقدر قيمته بنحو 631 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان للشركة اطلع عليه "مباشر" يوم الأربعاء، إنه سيتبع عملية الاستحواذ إتمام استلام جميع الموافقات التنظيمية اللازمة. 

ووفقاً للبيان يدعم هذا الاستحواذ خطة أرامكو السعودية إلى تطوير وزيادة سعة مصافيها، كجزء من إستراتيجيتها طويلة الأمد لتحقيق النمو في مجال التكرير والمعالجة والتسويق.

وأضاف البيان أن البيع يأتي في إطار جهود مستمرة لتحقيق التكامل في مجموعة أعمال ومشاريع التكرير الخاصة بها مع المراكز التجارية وقطاع أعمال الكيميائيات.

كانت أرامكو أعلنت في أبريل/ حزيران الماضي، عن استحواذها  على حصة شركة شل العربية السعودية للتكرير المحدودة البالغة 50 بالمائة في مشروع مصفاة ساسرف المشترك في مدينة الجبيل الصناعية، وذلك باستثمار قيمته 631 مليون دولار (2.366 مليار ريال).

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصفاة 305 آلاف برميل يومياً، ومن المنتجات الرئيسة المصنعة فيها غاز البترول المسال، والنفتا، والكيروسين، والديزل، وزيت الوقود، والكبريت.

ترشيحات: 

أرامكو السعودية تشتري حصة "شل" في مصفاة بـ2.37 مليار ريال

الغرف السعودية: مصر تشكل بُعداً استثمارياً وتجارياً هاماً للمملكة

وزير المالية: نمو الاقتصاد السعودي سيقل عن المتوقع خلال 2019

وزير المالية السعودي: إيرادات الميزانية لن تتأثر بهجوم أرامكو