TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. قرض ألماني بـ50 مليون يورو لإنشاء محطة كهرباء بالزعفرانة

مصر.. قرض ألماني بـ50 مليون يورو لإنشاء محطة كهرباء بالزعفرانة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هيئة الطاقة تقوم بالإعداد لإنشاء محطة إنتاج الكهرباء من نظم الخلايا الفوتوفلطية بقدرة 50 ميجاوات بالزعفرانة، وذلك بالتعاون مع بنك التعمير الألماني من خلال قرض ميسر بقيمة 50 مليون يورو.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، أن ذلك من خلال استهداف الوزارة للوصول الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة إلى 20 بالمائة من إجمال القدرات المركبة حتى عام 2022.

ومن جانبه، وقع الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عقد تنفيذ الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ المشروع وذلك مع المكتب الاستشاري الألماني Intec صاحب أفضل عرض فني ومالي في المناقصة التي طرحتها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف محمد مصطفى الخياط، أنه يجرى حالياً الانتهاء من أعمال التحليل الفني والمالي لاختيار مقاول تنفيذ المشروع حيث من المتوقع التعاقد مع صاحب أفضل عرض فني ومالي نهاية العام الجاري تمهيداً لبدء تنفيذ المشروع وتشغيله في الربع الأخير من عام 2020.

وأشار إلى أنه من المخطط أن يسهم هذا المشروع في إنتاج نحو 90 مليون كيلووات ساعة سنوياً تسهم في تحقيق وفر في الوقود حوالي 18 ألف طن بترول مكافئ سنوياً وعلى الحد من انبعاث حوالي 50 ألف طن غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

ويعتبر هذا المشروع ثاني مشروع تقوم الهيئة حالياً بتنفيذه في إطار خطتها التي تستهدف تنويع مزيج مشروعات الطاقة المتجددة والبالغ إجمالي قدراتها المركبة 1375 ميجاوات من طاقة الرياح و1220 ميجاوات من نظم الخلايا الفوتوفلطية و2830 ميجاوات من الطاقة المائية بإجمالي يصل إلى 5425 ميجاوات، تم تنفيذها من خلال اتفاقيات حكومية إلى جانب مشروعات القطاع الخاص.

ترشيحات:

غبور أوتو: طرح سندات درايف فاينانس قبل نهاية 2019

تابعة لراية القابضة تقترض 650 مليون جنيه من 8 بنوك

لأول مرة من 6 أشهر..مصر تخفض حيازتها من السندات الأمريكية